لاقت عملية تحرير الحديدة الجارية الآن تفاعلا وارتياحا واسعا لدى اليمنيين في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية، وظهر ذلك جلياً من خلال استطلاع لآراء بعض الأهالي اليمنيين ورصد آراء يمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قال سياسيون إن تحرير الحديدة هو قطع للشريان الرئيسي الذي يمد الميليشيا الانقلابية وتهرب من خلاله الأسلحة والصواريخ الإيرانية التي تهدد به الشعب اليمني ودول الجوار، كما أن تحرير الحديدة سينقذ ملايين اليمنيين.

قرار تاريخيورصد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أمس، تفاعلات الشارع اليمني حول انطلاق عملية تحرير مدينة الحديدة، الذي عده كثيرون قرارا تاريخيا أتخذهُ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتوجيهاته لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودتين من قوات التحالف العربي بالتحرك لتحرير محافظة الحديدة  .

انقاذ السكان

وأشار الموقع إلى أن العملية العسكرية أتت لإنقاذ سكان الحديدة من كارثة إنسانية وشيكة، بعد أن وصلت القيادة السياسية اليمنية مع الميليشيات الحوثية إلى طريق مسدود حول تسليم المدينة وتجنيبها الحرب.

وأكد مستشار الرئيس اليمني الدكتور عبد الملك المخلافي ، أن هذه العملية العسكرية هي حق مكفول للحكومة الشرعية   لاستعادة سيطرتها على أراضي الجمهورية كافة.