قالت مصادر ميدانية إن لواء العروبة، بدعم من قوات التحالف العربي وبقيادة اللواء عبدالكريم السدعي، حقق تقدما كبيرا بمحور صعدة، مشيرة إلى أن اللواء في طريقه لقطع رأس الأفعى في صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية. وأضافت المصادر أن لواء العروبة حرر جبل الروقي وقرية الروقي والغرزة وحرم وربعان والبروكية والشتيفي ومعسكرات السائله والصبة، لافتة إلى أن اللواء يعمل حاليا على تطهير الملاحيظ وما تبقى من جيوب وعناصر ميليشيا الحوثي. وكان الجيش اليمني قد تمكن بإسناد من التحالف من تحرير مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة.



إسقاط طائرة

في وقت لاحق قتل 38 من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع القوات اليمنية المشتركة خلال الساعات الـ 24 الماضية، بالساحل الغربي، فيما أعلن الجيش اليمني، أمس، إسقاط طائرة حوثية إيرانية دون طيار قرب مطار الحديدة، وهي الثانية بعد أيام من إسقاط طائرة مماثلة في الساحل الغربي.

وذكرت ألوية العمالقة في بيان مقتضب، أن الطائرة الاستطلاعية بدون طيار تم إسقاطها بالقرب من مطار الحديدة الدولي، أثناء محاولتها القيام بمهام تجسسية على مواقع قوات الشرعية المتمركزة في مطار الحديدة بعد تحريره.