قالت مصادر في ميناء الحديدة إن ميليشيات الحوثي الإيرانية نهبت عشرات الحاويات، واستولت على سيارات وبضائع أخرى كانت داخل الميناء، مشيرة إلى أن الميليشيات نفذت خلال الأيام الماضية حملة خطف استهدفت صحفيين ونشطاء، واعتقلتهم في سجون سرية.

 






شهدت ميليشيات الحوثي الإيرانية، أمس، مزيدا من الانهيارات في صفوفها، على وقع التقدم المستمر للقوات اليمنية المشتركة بإسناد ودعم من التحالف العربي، على معظم المحاور في جبهة الساحل الغربي، فيما قالت مصادر في ميناء الحديدة، إن الميليشيات نهبت عشرات الحاويات واستولت على سيارات وبضائع أخرى كانت في الحاويات داخل الميناء.

وأوضحت المصادر أن عناصر الحوثي قامت بتوزيع هذه السيارات والمواد على أنصارهم في المجالس المحلية ومشايخ بالمديريات لتحفيزهم على الحشد للجبهات.


حملة خطف


وحسب المصادر، نفذت ميليشيات الحوثي، خلال الأيام الأخيرة، حملة خطف استهدفت صحفيين وناشطين داخل مدينة الحديدة، بسبب عدم اتخاذهم لموقف يؤيد مشروعهم الطائفي.

وخطفت الميليشيات الحوثية خلال اليومين الماضيين سبعة من الصحفيين والناشطين، وأودعتهم سجونها السرية، في حين تمكن عدد من النشطاء الفرار من الحديدة إلى مناطق سيطرة الحكومة، ومن بينها عدن.


تقدم كبير بالحديدة


جاءت حملة الحوثي الأخيرة بالتزامن مع التقدم الميداني الكبير للشرعية، إذ طهرت القوات المشتركة مواقع كانت ميليشيات الحوثي تتحصن فيها، بعد هجوم خاطف ومباغت ضد عناصر حوثية كانت تستعد للتسلل من بين المزارع، لأجل قطع الخط على ألوية العمالقة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة. وأفادت مصادر يمنية، أمس، بمقتل 43 عنصرا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في المنطقة.

وكانت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة التحالف العربي، قد نجحت في هجوم مباغت من تحرير مطار الحديدة من الحوثيين، يوم الثلاثاء الماضي، في إطار عملية الساحل الغربي.

 


 معارك صعدة والبيضاء

قتل 12 مسلحا من ميليشيا الحوثي الانقلابية في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة، وأشارت مصادر إلى تمكن الجيش مسنودا بالتحالف العربي من السيطرة على الخط الدولي الرابط بين مران والملاحيظ بمديرية الظاهر محافظة صعدة.

كما أعلن محافظ البيضاء ناصر السوادي تحرير مديرية نعمان بشكل كامل بعد تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير عقبة القنذع والجريبات ومفرق البديع وصولا إلى منطقة الغول آخر مناطق مديرية نعمان. ودعا السوادي أبناء محافظة البيضاء بكافة أطيافهم إلى الالتحاق بالجيش الوطني لتحرير ما تبقى من المحافظة.

 إلى ذلك، قُتل ما لا يقل عن 25 عنصراً من ميليشيات ‏الحوثي الانقلابية ‏بنيران الجيش اليمني، بغربي محافظة مأرب.‏


تطورات عملية تحرير الحديدة


خطفت 7 من الصحفيين والناشطين المناهضين وفرار عدد آخر

 توزيع المسروقات على أتباع الحوثي لتحفيزهم على الحشد للجبهات

القوات المشترك تواصل تقدمها على معظم المحاور بجبهة الساحل الغربي


الميليشيات تسرق سيارات وبضائع أخرى من الحاويات داخل الميناء

مزيد من الانهيارات تلحق بصفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية