دخل 3 حراس في مونديال 2018 المقام حاليا في روسيا التاريخ بأرقام يحققونها لأول مرة، حيث سطر حارس مرمى مصر، عصام الحضري، اسمه كأكبر الحراس سنا في بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، بينما دخل حارس منتخب نيجيريا، أوزوهو، التاريخ كأصغر الحراس عمرا، فيما شارك حارس منتخب فرنسا، مانداندا، لأول مرة في بطولة كأس العالم وهو في سن الـ34 عاما. ولأول مرة يشارك حارس مرمى مع منتخب بلاده في كل مباراة، وهو ما فعله مدرب المنتخب السعودي بيزي عندما أشرك محمد المعيوف أمام روسيا، ثم دفع بمحمد العويس أمام الأوروجواي، وأخير أشرك ياسر المسليم أمام مصر.

 


الحضري الأكبر عمرا



منح المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر الفرصة إلى حارس مرماه المخضرم عصام الحضري ليخوض المباراة أمام المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، وأصبح الحضري بهذا أكبر لاعب سنا يشارك في بطولات كأس العالم، حيث خاض المباراة وهو في سن الـ45 عاما و161 يوما، متفوقا بهذا على حارس المرمى الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان أكبر لاعب سنا يشارك في أي مباراة في بطولات كأس العالم عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عاما و3 أيام. وخاض الحضري مع المنتخب المصري 159 مباراة دولية حتى الآن.


أوزوهو الأصغر



أصبح الحارس النيجيري فرانسيس أوزوهو ثاني أصغر حارس يشارك في تاريخ كأس العالم، بعدما بدأ لقاء نيجيريا أمام كرواتيا، حيث يبلغ 19 عاما، ويلعب في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، ليصبح ثاني أصغر حارس يبدأ مباراة في المونديال بعمر الـ19 و231 يوما. ولعب الحارس النيجيري الشاب كأساسي مع النسور الخضر على حساب المخضرمين إنزاوا «29 عاما» وإيكبيبي «31 عاما»، ليأتي خلف الحارس الكوري الشمالي لي تشونج ميانج الذي خاض نسخة 1966 بعمر الـ19 و191 يوما كأصغر حارس في تاريخ البطولة.

 


مانداندا مشاركة متأخرة



دخل الحارس ستيف مانداندا تاريخ منتخب فرنسا في كأس العالم، بعدما أصبح أكبر لاعب فرنسي يشارك لأول مرة في المونديال، وشارك ماندانا أساسيا مع منتخب الديوك أمام الدنمارك وهو بعمر 33 عاما و3 أشهر، ليكون أكبر لاعب يشارك لأول مرة بقميص فرنسا في تاريخ كأس العالم. وستيف مانداندا ولد في كينشاسا في زائير، لكنه لاعب كرة قدم فرنسي وشقيقه برافيتي مانداندا حارس مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية حاليا. ويلعب مانداندا مع نادي مارسيليا منذ عام 2007، بينما بدأ باللعب مع منتخب فرنسا لكرة القدم عام 2008.

 


عصام

الحضري


أكبر لاعب يشارك في المونديال وهو في سن الـ45 عاما و161 يوما.


ستيف مانداندا

أكبر لاعب فرنسي مشاركة في المونديال وهو بعمر 33 عاما و3 أشهر


النيجيري أوزوهو


ثاني أصغر حارس يبدأ مباراة في البطولة بعمر الـ19 و231 يوم