خاض منتخب الأوروجواي لكرة القدم، أمس، تمارينه التحضيرية للقاء الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 ضد فرنسا، بعد غد، في ظل غياب متواصل لهدافه إدينسون كافاني الذي أصيب في ثمن النهائي.

وكان الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي وأفضل هدافي منتخب بلاده في المونديال الروسي بـ3 أهداف، خرج مصابا في ربلة الساق اليسرى في الشوط الثاني للمباراة ضد البرتغال في الدور ثمن النهائي، السبت الماضي، بعد تسجيله هدفي بلاده (2/ 1).

وصباح أمس، شارك كل لاعبي المنتخب في التمارين في مدينة نيجني نوفجورود الروسية، باستثناء كافاني بحسب ما ظهر في ربع الساعة المفتوح أمام وسائل الإعلام.

وكان اتحاد الأوروجواي لكرة القدم أكد أن الفحوص التي خضع لها المهاجم أظهرت عدم وجود تمزق في ربلة الساق. وفي حين يعزز هذا التشخيص احتمال مشاركته في مباراة الجمعة، لم يؤكد الاتحاد ذلك بعد.

وأفاد بيان الاتحاد أن «اللاعب إدينسون كافاني خضع لفحص بالأشعة أكد وجود تورم في ربلة الساق، لكن دون وجود تمزق عضلي»، مشيرا إلى أنه سيخضع لتقييم يومي وصولا إلى مباراة الدور ربع النهائي.

وأعرب زميل كافاني في خط الهجوم لويس سواريز بعد مباراة البرتغال عن أمل «كل اللاعبين» في المنتخب «بأن يتعافى بأسرع وقت ممكن لأنني أعتقد أنه أظهر منذ وقت طويل إلى أي درجة هو مهم بالنسبة للتشكيلة».