اقترب مهاجم منتخب بلجيكا، روميلو لوكاكو، من تحقيق رغبته في أن يصبح لاعبا شاملا، بعد تمريره للكرة التي جاء منها الهدف الحاسم لكيفن دي بروين في الانتصار 2/ 1 على البرازيل، في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم. وأظهر المهاجم، صاحب البنية القوية، تحولا كبيرا في السرعة، بعد أن سيطر على الكرة إثر ركلة ركنية، وانطلق بمهارة ليعبر خط منتصف الملعب ويعدو بقوة، قبل أن يمرر لدي بروين الذي تقدم لبضعة أمتار قبل أن يسدد في المرمى.

وقال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي: «الجميع يعتقد أن مهمتي هي تسجيل المزيد والمزيد من الأهداف، لكني أريد أن ينظر إليّ باعتباري من اللاعبين متعددي المواهب والإمكانات». وأضاف: «إرسال تمريرات حاسمة يعد مهما أيضا، فعلت ذلك هذا العام بشكل يفوق أي وقت مضى في مسيرتي».

وتابع: «كنت أريد التسجيل بالتأكيد، لكني حاولت بذل أقصى الجهد من أجل الفريق، ليس هدفي أن أثبت نفسي أكثر من ذلك كهداف، الجميع يعرف أن بوسعي التسجيل من كل فرصة تسنح لي داخل منطقة الجزاء، لكن المجهود الفردي لا يعول عليه في كأس العالم».

في المقابل، يرى دي بروين أن مشاعر الحماس الشديد التي أعقبت الانتصار، تحتاج لقدر من الانضباط، لأن «الجيل الذهبي» لبلجيكا لم يحقق أي شيء بعد. وقال: «لم نفز بكأس العالم، ولهذا فإن علينا الانتصار في مباراتين مقبلتين».