أكد الظهير الأيمن للمنتخب الفرنسي لكرة القدم بنجامان بافار أن اللاعبين مستعدون لخوض «الحرب» بقيادة مدربهم ديدييه ديشامب، وذلك قبل لقاء بلجيكا في الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا.

وفي مؤتمر صحافي، قال بافار إن ديشامب «شخص مهم جدا، الجميع يعرفون ذلك، كان قائد منتخب فرنسا وتوج بلقب كأس العالم. اليوم هو المدرب ونحن نتطور بإشرافه، هذا أمر استثنائي».

وأضاف الظهير الأيمن البالغ 22 عاما، أن ديشامب «يعطي نصائح صغيرة تساهم بتطور الجميع، أنا شاب ولم يمض وقت طويل على انطلاق مسيرتي الاحترافية. هو شخص كبير ومدرب كبير».

وتابع «يدير بشكل جيد جدا اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، لديه كلمات قوية تحفزنا. نحن مستعدون لخوض الحرب معه».



أول هدف

سجل بافار هدفه الدولي الأول مع المنتخب الفرنسي في مباراة الدور ثمن النهائي ضد الأرجنتين (4/ 3)، وذلك بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وسيكون على الأرجح أساسيا كعادته في المباراة ضد بلجيكا.

وأشار إلى أنه لا يزال يختبر بعض الآلام في الفخذ من مباراة الأوروجواي، إلا أنه سيكون جاهزا لمباراة بلجيكا.

وردا على سؤال عن مواجهة لاعبي بلجيكا الموهوبين لاسيما الثلاثي ادين هازار وروميلو لوكاكو وكيفن دي بروين، قال بافار إن بلجيكا «منتخب كبير جدا، مع مهاجمين كبار. لكن لا نشعر بضغط محدد. لعبنا سابقا ضد لاعبين كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، لا نخاف من أحد. سنقوم بتحليل أشرطة الفيديو لنتمكن من الدفاع بشكل جيد ضدهم»، في إشارة إلى مهاجمي المنتخب البلجيكي.

وعما إذا كانت فرنسا مرشحة لإحراز اللقب للمرة الثانية، قال بافار «مرشحة. الأكيد أننا نتحدث عن أنفسنا، لكن ثمة بلجيكا أيضا. تتبقى 4 منتخبات كبيرة في نصف النهائي. كل أمر في وقته، سنحضر الآن بشكل جيد لنصف النهائي».