تعد صناعة اللعب من أهم الأسلحة التي تتميز بها المنتخبات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة والفوز بالمباريات، ورباعي المنتخبات التي وصلت إلى الدور قبل النهائي يتسم لاعبوها بتوفير الفرص والتمريرات الحاسمة التي تؤدي إلى تسجيل الأهداف، ومن أبرز اللاعبين في صناعة اللعب ظهر لاعب كرواتيا مودريتش ولاعب إنجلترا لينجارد ولاعب فرنسا جريزمان ولاعب بلجيكا بروين.


لينجارد إنجلترا

 


يوجد ضمن المنتخب الإنجليزي لينجارد وهو اللاعب الأبرز في خط الوسط فلديه تمريرتان حاسمتان، كما أسهم في هدفين حيث صنع هدفا وسجل آخر، لينجارد مرر 149 تمريرة منها فقط 9 خاطئة، وهو أحد اللاعبين الذين يجيدون التسديد حيث سدد 12 كرة كانت منها 2 على المرمى وجاء من إحداها الهدف الجميل في مرمى منتخب بنما. ويعتبر هذا العدد من التمريرات الحاسمة بالمقارنة مع زميله كيفن تريبر الذي مرر 12 تمريرة حاسمة لكن لم يصنع أو يسجل أي هدف.

 


147

تمريرة منها 9 خاطئة فقط


12

تسديدة منها اثنتان على المرمى


سجل هدفا جميلا أمام بنما


مودريتش كرواتيا

 


أما المنتخب الكرواتي، فيقود خط وسطه أحد أفضل لاعبي البطولة، وهو القائد لوكا مودريتش الذي أسهم بتسجيل 3 أهداف في البطولة صنع منها هدفا وسجل 2، وهو الأكثر صناعة للفرص في كرواتيا بـ12 فرصة، ويملك معدل نجاح عاليا بالتمريرات، حيث مرر 367 تمريرة منها 304 ناجحات، ومن أكثر اللاعبين تسديدا بـ10 تسديدات منها على 4 على المرمى، ويعتبر بجانب زميله إيفان راكيتيتش قوة ضاربة للخصوم في خط المنتصف الكرواتي.

 


3

أهداف صنعها سجل منها هدفين


12

فرصة هيأها لزملائه


367

تمريرة منها 304 ناجحات


10

تسديدات منها 4 على المرمى