ترتبط أسباب ارتفاع ضغط الدم بالنظام الغذائي ونمط الحياة، مثل اتباع نظام غذائي ضعيف يشمل الأطعمة المالحة، وزيادة الوزن، وعدم ممارسة الرياضة.

ووفقا لموقع Healthline الطبي على الإنترنت فإن تناول «البيتزا» المجمدة يُشكل خطرا على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.

وتقول مجلة EXPRESS البريطانية، إن جميع أنواع البيتزا يمكن أن تكون اختيارا سيئا للأشخاص الذين يجب عليهم مراعاة معدلات تناولهم للملح، لأن البيتزا تتكون من مزيج الجبن واللحوم المعالجة وصلصة الطماطم وقشور الخبز، مما يضيف لها كثيرا من الملح.

ويقول موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS «يمكن أن تحتوي البيتزا المجمدة على ما يصل إلى ثلاثة جرامات من الملح، أو ما يعادل نصف الكمية اليومية الموصى بها للشخص، علما بأنه ينبغي على الكبار تناول ما لا يزيد على ستة جرامات من الملح يوميا - أي حوالي ملعقة صغيرة».

وتقول هيئة الخدمات الصحية «إضافة إلى البيتزا هناك أيضا رقائق البطاطس وصلصة المعكرونة والوجبات الجاهزة والنقانق كلها غنية بالملح». والمعروف أن الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم، والنتيجة هي أن ارتفاع ضغط الدم بسبب السوائل الزائدة والإجهاد الإضافي على الأوعية الدموية الحساسة المؤدية إلى الكليتين. كما يعاني الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض في القلب، إضافة إلى أمراض الكلى التي يمكن أن تقلل من عمرهم.

من الممكن خفض ضغط الدم بإضافة بعض الفواكه مثل العنب البري والتوت الأزرق والفراولة إلى نظامك الغذائي. ووفقا لدراسة أصدرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية، فإن تناول وجبة واحدة في الأسبوع من هذه المكونات يمكن تقلل خطر الإصابة بضغط الدم بنسبة 10%.