تجري الاستعدادات في أرض الحضارات في تشكيل سلسلة بشرية بعنوان «الأحساء تراث عالمي» بمناسبة تسجيل الأحساء في اليونيسكو، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 14 يوليو الجاري في جبل القارة من خلال دعوة الفرق التطوعية والأندية الرياضية.

وهنأ رئيس مجلس الإدارة وليد العفالق المملكة حكومة وشعبا بهذه المناسبة التاريخية، وقال: «تسجيلنا في اليونيسكو خامس موقع تراثي بالمملكة فهذا الحدث مفخرة وموقف اعتزاز للوطن، وهذا غير مستغرب عن واحة الأحساء الغناء بما تحظى به من عيون وحضارات عاشها الإنسان قبل 6000 عام. وتعبيرا عن مشاعرنا بهذه المناسبة تم إطلاق هذه المبادرة لدعوة جميع أهالي الأحساء في تخليد بصمتهم مزامنة مع الحدث العالمي».



جبل القارة

قال الرئيس التنفيذي للشركة وليد النجار، إن فرحتنا لا توصف في اعتماد جبل القارة ضمن قائمة التراث العالمي والاعتراف بها كواحة في المملكة العربية السعودية. وأضاف: «بدورنا نستعد لتنفيذ هذه المبادرة ونعمل على قدم وساق لإنجاحها بهدف بثها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي تكريما لأهالي الأحساء الأوفياء».

في سياق متصل، قالت مديرة الفعاليات بالشركة بلقيس البوعلي، نحن مستمرون في إحداث نقلة نوعية وصناعة الفارق بتقديم كل ما يميز المحافظة، وحرصنا على توثيق هذا الحدث العالمي بتوثيق بصمات أهالي المحافظة حبا وانتماء لهذه الأرض المعطاءة نعم الأحساء تراث عالمي، وستبقى عالمية في العطاء والطيبة والأصالة، حقيقة لا أخفي امتناني وتقديري لتجاوب أهالي الأحساء في التجاوب معنا في إنجاح هذه المبادرة، وستكون بصمة لا تنسى على جبين كل أحسائي غيور إبرازها بشكل لافت.