تشارك مبادرة English Mastery «إتقان الإنجليزية» والتي يقف خلفها فريق من شباب وشابات الوطن المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، في مهرجان سوق عكاظ لهذا العام في دورته الثانية عشرة. وجاء الترشيح للمشاركة، ضمن عشر مبادرات ثقافية مميزة تبنتها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية وهيئة الثقافة ضمن برنامجها في السوق، تعزيزا للجوانب المعرفية والثقافية عبر معرض السوق الذي ضم عددا من الأجنحة.


انطلاقة لخدمة وطن


مبادرة English Mastery الوطنية مبادرة تعليمية في مجال الواقع الافتراضي، انطلقت بناء على التوجه الجديد للسياسة الوطنية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 رؤية 2030 ويديرها وينفذ برامجها متخصصون سعوديون، وتستهدف جميع شرائح المجتمع المهتمة بتعلم اللغة الإنجليزية. كما تؤكد المبادرة في رسالتها ضرورة تعزيز فكرة التعلم الذاتي ودافعية المتعلم من خلال تقديم البرامج والأنشطة بطرق تزيد من فعاليتها وأثرها.


ملوك السلام


 قال عبدالمحسن السليمان أحد ممثلي المبادرة، والمبتعث للدكتوراه في الولايات المتحدة الأميركية لـ «الوطن»، إن المبادرة شاركت بفيلم وثائقي يتحدث عن ملوك هذا البلد الطاهر ومساعيهم الدائمة لإحلال الأمن والسلم والعالمي، يتناول الفيلم (ملوك السلام) تذكيرا بدور ملوك السعودية منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز يرحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله في حفظ السلام والعناية بالمواطنين أولا مع التأكيد على أهمية تحقيق السلام للشعوب العربية والإسلامية والعالم أجمع. أضاف السليمان، المشاركة تركزت على توضيح موقف المملكة في قضية من القضايا الجوھرية في العالم الإسلامي والعربي، وقضية صناعة السلام الدولي وحمايته. وكان فريق متخصص من أعضاء من المبادرة من أكاديميين ومختصين سعوديين في اللغة الإنجليزية وقفوا على مراحل إعداد وترجمة وإنتاج الفيلم في أقل من 20 يوما.


دور الأكاديمي السعودي


قالت مستشارة المبادرة وصاحبة فكرة الفيلم الوثائقي نادية الشهراني، إن مشاركة المبادرة ‏تركزت في ھذا المحفل المھم على إظهار الدور الجوھري للأكاديميين السعوديين في التبادل الحضاري والثقافي بين الثقافة السعودية والثقافات الأخرى، ملتزمين بالأطر التي تضعھا الدولة حرسھا الله وتعززھا القيادة الحكيمة في كل توجيھاتھا وخطاباتھا الداخلية والدولية. مؤكدة على دور الأكاديمي السعودي المهم الذي يجب أن يضطلع به في إيصال الصورة الحقيقية الناصعة للحضارة والثقافة والإنسان السعودي التي شابها كثير من التشويه المتعمد من قبل بعض المأجورين العرب وغيرهم عبر وسائل الإعلام.

وأكدت الشهراني، أن المبادرة تتسق مع الرسالة الھادفة لسوق عكاظ كمحفل سنوي لإبراز دور المملكة الحضاري والفكري في إرساء دعائم السلام العالمي والتعريف بالحضارة العربية والإسلامية في إثراء التراث العالمي وتعزيز تفاعله مع الآخر متخذين في ذلك موقفا يوازن بين تواجدنا العالمي وجذور فخرنا بالهوية الإسلامية السعودية.


مبادرة English Mastery الوطنية


01 مبادرة تعليمية في مجال الواقع الافتراضي


02 انطلقت بناء على التوجه الجديد ضمن برنامج التحول الوطني 2020 رؤية 2030


مخرجاتها


 رفع معدل الكفاءة اللغوية لدى الشباب السعودي

 استقطاب المتطوعين ضمن برامجها

 تستهدف جميع شرائح المجتمع المهتمة بتعلم الإنجليزية

 


رسالتها

تعزيز فكرة التعلم الذاتي ودافعية المتعلم