بدأ الجيش الوطني اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، في الساعات الأولى من صباح أمس، الدخول إلى مديرية حرض بمحافظة حجة، لتحريرها من ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وبدأت العملية باستهداف طيران التحالف عددا من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين، والتي تنوعت بين مركبات ومنصات قذائف وعناصر انقلابية، في حين تشهد المعارك مواجهات مستمرة بين الطرفين بالأسلحة المباشرة وغير المباشرة.

وأكدت مصادر من الجيش اليمني أن الأهداف الأولى تحققت من العملية، عبر تدمير المواقع الإستراتيجية للحوثيين، والتي سهلت عملية تقدم الجيش والتحالف عبر عدة محاور.

وكان الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف أنهى، أول من أمس، السيطرة على جبل الشبكة في محافظة حجة، وتمكن من قطع طرق إمداد الحوثيين بين مديرية حرض ومحافظة صعدة.

وتمكن لواء القوات الخاصة في الجيش من استعادة جبل الشبكة، الذي يعدّ آخر سلسلة جبال أبو النار جنوبا، ويطل على فج حرض، ويتمركز الجبل في موقع إستراتيجي مهم يتحكم في أهم طرق الإمداد.

من جهته، أكد قائد لواء القوات الخاصة للجيش اليمني، العميد محمد الحجوري، في تصريحات صحفية، تمكُّن قواته من قطع الطريق بين حرض وصعدة، بعد معارك أول من أمس، تكبدت على إثرها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى.


03AW20A_1607-2.jpg

على صعيد متصل، واصلت القوات الحكومية بدعم التحالف العربي زحفها نحو المناطق الإستراتيجية في محافظة الحديدة، غربي البلاد، بعد اندلاع معارك مع الميليشيات الحوثية. وأوضحت المصادر الميدانية أن الهجوم الذي شنته القوات الشرعية على مواقع لمسلحي الانقلابيين -شمال مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة- تمكنت خلاله من السيطرة على مفرق «حيس العدين» الإستراتيجي شمال المديرية.

ولفتت المصادر إلى وقوع قتلى وجرحى من الميليشيات خلال المعارك التي استمرت ساعات، وانتهت بالسيطرة على المفرق الرابط بين محافظتي إب والحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف نفّذ إنزالا جويا لمساعدات إغاثية لأهالي مديرية التحيتا جنوب الحديدة، تتضمن مواد غذائية ومياها معدنية، عبر مظلات تستخدم جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات.


تطورات الجوف

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش اليمني شنت هجوما واسعا، صباح أمس، على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان، شمال غربي محافظة الجوف.

وأكدت المصادر أن قوات من اللواء التاسع «حرس حدود»، وبمشاركة قوات من «اللواء الأول حرس حدود»، و«لواء حسم»، تمكنت من تحرير عدة مواقع في جبال الرُبعة القريبة من مديرية الحشوة شرق صعدة، والتي تعدّ البوابة الرئيسية لجبال شُعير والقذاميل باتجاه مديرية الحشوة التابعة للمحافظة.