انخفض عدد إصابات العين الناجمة عن الألعاب النارية التي استقبلها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون لعام 2018 بنسبة 43%.

وأوضح تقرير نتائج الحملة التوعوية التي أطلقها المستشفى مع نهاية رمضان  للتوعية بمخاطر الألعاب النارية وأضرارها على العين تحت شعار «في غمضة عين»، أن وسائل التواصل الاجتماعي تصدرت الوسائل الإعلامية الأكثر تفاعلا من قبل الجمهور في المملكة مع الحملة، حيث وصل التفاعل الكلي للحملة في تلك الوسائل إلى (5 ملايين)، وتجاوز عدد المشاهدات للتغريدات الخاصة بالحملة التوعوية بمخاطر الألعاب النارية في تويتر مليونين، بينما بلغ عدد مشاهدات الفيديو المصاحبة للتغريدات في تويتر أكثر من 600 ألف مشاهدة، وبينت الإحصائيات أن عدد مشاهدات الفيديو في سناب شات تجاوز 913 ألف مشاهدة.

وشملت الحملة التوعوية التي نظمها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون إضافة إلى الرسائل التوعوية في وسائل الإعلام معرضا أقيم في أسواق طيبة تضمن لقاءات مباشرة بين الأطباء والزوار وعرض أفلام تثقيفية وتوزيع كتيبات توعوية.