في تطور جديد في قضية متضرري الصندوق العقاري أكد محامي المتضررين أن المحاكم أصدرت أحكاما نهائية نافذة لصالح موكليه ضد صندوق التنمية العقاري الذي لم يستأنف ضد هذه الأحكام مما يمنحها الدرجة القطعية، إلا أن المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي نفى هذا الأمر قبل أسابيع، وطالب في حينه وسائل الإعلام بتحري المصداقية والدقة عند نشر أي موضوع.

وأكد محامي متضرري الصندوق العقاري عصام معوض لـ»الوطن»، أن هناك عددا من الأحكام النهائية التي صدرت لصالح المتضررين ضد الصندوق، وأنه تم تأييد تلك الأحكام، مشيرا إلى أن بعض المتضررين الذين صدرت لهم الأحكام تقدموا إلى فروع الصندوق من أجل تسليم تلك الأحكام ليتم بناء عليها توجيههم إلى الإدارة الرئيسة بالرياض وتنفيذها فورا.



استلام الأحكام

قال معوض: «كان يجب على المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية قبل التصريح بأنه لم يصدر أي حكم نهائي الرجوع إلى الإدارة القانونية والتأكد، علما أنه تم تزويدهم على صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بنسخة من هذه الأحكام مما يثبت أن الصندوق قد استلمها بشكل رسمي».

وأضاف «تلك الأحكام تعد نهائية وتم تأييدها والتصديق عليها نظرا لفوات المدة وعدم تقديم استئناف من قبل الصندوق مما يجعلها أحكاما قطعية نافذة، وأنه تم تسليم المواطنين المتضررين رقما إلكترونيا يثبت استلام الصندوق نسخة من هذه الأحكام».



نفي الصندوق

نشرت وسائل إعلامية عن صكوك أحكام قضائية ووثائق رفض عدة دعاوى مرفوعة ضد صندوق التنمية العقارية، وأنه تم الحكم بصحة الإجراء الذي اتخذه الصندوق في تحويل المستفيدين من تمويل الصندوق إلى البنوك التجارية، وعدم معارضته لقرار مجلس الوزراء رقم 82. واستندت الأحكام على عدة نقاط لرفض الدعاوى وتأكيد صحة إجراء الصندوق.

ونفى المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي، الأخبار المتداولة في السابق عن صدور الأحكام النهائية ضد الصندوق، مطالبا وسائل الإعلام التي نشرت الخبر بتحري المصداقية والدقة عند نشر أي موضوع يتعلق بالصندوق.