أكدت صحيفة «إكسبرس» البريطانية أن التشكيلة التي يتم تداولها من قبل وسائل الإعلام هي مزيفة حيث لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أفضل قائمة لفريق كأس العالم 2018 التي اختتمت في روسيا قبل أيام.

وبينت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أيضا أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبالذات «تويتر» حول أفضل تشكيلة لفريق بطولة كأس العالم في نسختها الأخيرة غير صحيح والتي انتشرت مزيفة.

وكانت تشكيلة انتشرت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قيل إنها اختيرت من قبل مجموعة فنية من «الفيفا» تسببت في جدل كبير من قبل الجماهير التي اعترضت على الاختيارات في حراسة المرمى على سبيل المثال، حيث دار الجدل بين حارس فرنسا لوريس وحارس بلجيكا كرتوا الذي حصل على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة، وهناك من اعترض على وجود البرازيلي نيمار ضمن القائمة.

 وقد جاءت قائمة الفيفا التي انتشرت مكونة من: الفرنسي لوريس في حراسة المرمى، وفي الدفاع أشلي يونغ وديان لوفرين ورافاييل فاران وكيران تريبير، وفي الوسط لوكا مودريتش وباولينهو ونيمار وجريزمان وهازارد، وفي رأس الحربة مبابي.

في الوقت نفسه، وضعت صحيفة «الجارديان» البريطانية التشكيلة الأفضل من وجهة نظر الصحيفة تكونت من: البلجيكي كورتوا في الحراسة، ودييجو جودين ودوما جوي فيدا وفرساليكو وهيرنانديز في الدفاع، ومودريتش وبروين وبيريسيتش وتشيرشيف في الوسط، وهازارد ومبابي في المقدمة.