وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات إنسانية متنوعة، شملت حقائب ولادة، وحقائب مستلزمات شخصية، وبطانيات أطفال على 14 لاجئة سورية منومة في مستشفى عثمان والمستشفى المركزي ببلدة كترمايا في إقليم الخروب اللبناني.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة، وخلال البرامج الإغاثية المتعددة، يسعى إلى تأمين المتطلبات المعيشية الأساسية للنازحين السوريين في الداخل، واللاجئين منهم في دول الجوار.



مساعدات إيوائية

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة، 12 طنا و850 كجم من السلال الغذائية للنازحين في مناطق الجولف، الكسارات، القرو، في مديرية البريقة بمحافظة عدن، يستفيد منها 1020 نازحا.

كما وزّع المركز، مساعدات إيوائية للنازحين في منطقة آل شبوان محافظة مأرب، يستفيد منها 600 فرد.



 منظمات دولية

تفقّد فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برئاسة عبدالعزيز سالم القريني، في زيارة مخيمات اللاجئين الروهينجا بمنطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش، وجال الوفد في كثير من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز هناك، بالتعاون مع المنظمات الدولية الإنسانية.

ووزّع الفريق السلال الغذائية و1000 حقيبة تحوي أدوات العناية الشخصية في مخيمات كوتوبالونج، ومخيمات شاملابور.



 إدارة الكوارث

 سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية إثيوبيا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في أديس أبابا عبدالله فالح العرجاني، وممثلي وزارة المالية، وفريق من المركز.

وتسلم الشحنة من فريق المركز في العاصمة أديس أبابا، نائبُ المفوض بالمفوضية الوطنية لإدارة الكوارث الإثيوبية داميني داروتا.

وأوضح السفير العرجاني -في تصريح صحفي- أن هذه الهدية من التمور المخصصة لإثيوبيا ضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، لكثير من البلاد الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.



تنظيم أوضاع اللاجئين

عُقد بمقر الجامعة العربية، أمس، أعمال الاجتماع الخامس للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة «الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية»، وذلك بدعوة مشتركة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، «قطاع الشؤون القانونية - الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب»، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.


مساعدات الروهينجا


2017

 تقييم الاحتياجات الإغاثية للاجئين

 وصول طلائع المساعدات العاجلة لمهجري الروهينجا

 فريق من «مركز الملك سلمان» يزور الروهينجا

 مركز الملك للإغاثة يواصل توزيع المساعدات العاجلة

 المملكة تلتزم بـ75 مليون ريال في مؤتمر المانحين





2018

 مركز الملك يعتمد برنامجا لإغاثة الروهينجا

 توزيع المساعدات المنقذة للحياة بتكلفة 1445000 دولار

 برنامجان تنفيذيان لمشروع إفطار صائم