وقعت « الفطيم»، إحدى كبرى شركات الأعمال الإقليمية، مذكرة تفاهم مع  «بي في آر» المحدودة، أكبر شركات عرض الأفلام في الهند، لاستكشاف فرص تطوير قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يطرح المشروع المشترك مجموعة من المفاهيم السينمائية التجريبية في المنطقة، بما في ذلك دور «بي في آرز دايركترز كات»، التي تقدم تجربة جديدة تدمج بين أرقى معايير الترفيه والضيافة.



سجل حافل

قال مدير تطوير المجموعة في شركة الفطيم مروان شحادة: «تنطوي المنطقة على إمكانات واعدة في عالم السينما، ولا سيما السعودية بعد قرار إعادة فتح دور السينما، وتشكل « بي في آر» الشريك المثالي بالنسبة لنا، نظرا لسجلها الحافل على مدار 20 عاما في إبداع وتشغيل مختلف أنواع دور السينما، التي تلبي احتياجات الأشخاص الباحثين عن خوض أفضل التجارب».

وأضاف: « بدأنا بتحديد مواقع في مشاريع «الفطيم العقارية»  مثل «دبي فستيفال سيتي»  و»فستيفال بلازا»، الواقع في «بوابة الوصل – جبل علي»، ونتناقش حاليا مع مجموعة من الملّاك لتأمين مواقع أخرى في دبي والسعودية».



تعزيز علامة

ذكر أجاي بيجلي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة «بي في آر» بأن مذكرة التفاهم مع مجموعة « الفطيم»، ستعزز علامتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما مع توسعنا في الإمارات ودخولنا للسوق السعودي مع انطلاق قطاع السينما مؤخرا.


11

ديسمبر2017 الموافقة على إصدار تراخيص فتح دور للعرض السينمائي



1

مارس 2018 أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إصدار التراخيص


3  أنواع من التراخيص حددتها اللائحة


إنشاء دار السينما


رخصة مزاولة نشاط تشغيل دور السينما


رخصة تشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والمؤقتة


أهم بنود اللائحة


يخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة


العروض تتوافق مع القيم والثوابت المرعية


تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية


مخرجات متوقعة لتشغيل القطاع السينمائي


 زيادة حجم السوق الإعلامية

 تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي

 استحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة

 أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030