بدأ الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون المرحلة الثانية من تحضيراته للموسم المقبل بمعسكره الإعدادي المقام حاليا في ميرلو الهولندية، والذي يمتد لـ21 يوما، وكانت البعثة وصلت أول من أمس، وأجرى الفريق مرانا في الصالة الرياضية، تركزت على تمارين الإطالة وتفكيك العضلات في الصالة الرياضية، وخاض الفريق أمس أولى مبارياته الودية أمام الكويت الكويتي. وتطلق غدا التدريبات اليومية المكثفة  فترتين صباحية ومسائية، على أن يخصص مدرب الفريق البرتغالي بيدرو إيمانويل الفترة الصباحية للتدريبات اللياقية المنوعة، وفي الحصة المسائية سيركز إيمانويل على الجانب الفني والتكتيكي، وطبق عددا من الجمل الفنية.

وسيخوض الفريق 6 مباريات أخرى خلال المعسكر، حيث سيلتقي فورتونا سيتارد الهولندي في الـ3 من أغسطس المقبل، قبل أن يواجه الشارقة الإماراتي في الـ6 من الشهر نفسه، وسيواجه تفينتي أنشخيدة الهولندي في الـ10 من أغسطس، ثم يلتقي الوصل الإماراتي بعدها بـ4 أيام، إضافة إلى لقاء أخير لم يحدد طرفه أو موعده حتى الآن.

وتضم بعثة السكري 25 لاعبا ويترأس البعثة نائب رئيس النادي علي الشايعي، برفقة الأمين العام عبدالعزيز الروضان وعضو مجلس الإدارة سعود الوتيد، وخلت البعثة من اللاعب البوروندي أميسي، بسبب عدم انتهاء إجراءات تأشيرة الدخول، حيث سيلتحق بالمعسكر فور الانتهاء من ذلك.