جاء توقيع إدارة نادي الفيصلي مع اللاعب عقيل بلغيث، قادما من النادي الأهلي، لدعم الفريق الأول لكرة القدم في النادي، وتحديدا  في خط الدفاع، وذلك  بعقد يمتد لمدة موسمين، خصوصا وأن اللاعب ليس غريبا على العنابي، حيث سبق وأن مثله لـ4 مواسم منذ 2008 وحتى 2011 قبل أن يرحل إلى الأهلي.


تجربة سابقة


شارك بلغيث مع الأهلي لمدة 6 مواسم متتالية، ونجح مع الراقي في التتويج 5 بطولات، حيث ظفر مع الأهلي بكأس الملك موسمي 2012 و2016، وكأس ولي العهد 2015 والدوري السعودي موسم 2016، والسوبر السعودي 2017، وشارك معه في 151 مباراة سجل فيها 6 أهداف وصنع 5 أهداف.


 


 ضوء أخضر


انتهت علاقة الأهلي مع بلغيث الأسبوع الماضي، بعدما منحه الأهلاوين الضوء الأخضر، للتعاقد مع أي ناد يرغب الانتقال له، عقب توصية من الجهاز الفني للفريق، الأرجنتيني بابلو جويدي.


مران استرجاعي


ميدانيا، استأنف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيصلي تحضيراته اليومية، خلال معسكره الإعدادي المقام حاليا في رومانيا، وأدى اللاعبون مرانا استرجاعيا في المسبح والجاكوزي خلال الفترة الصباحية، وذلك عقب المباراة الودية، التي خاضها أول من أمس أمام أسترا جيورجيو الروماني وكسبه العنابي 1 /‏صفر، وهو الانتصار الأول له خلال معسكره الحالي، بعد أن تلقى خساراتين بنتيجة 2 /‏ 3 أمام فريقي يوفنتوس بوخارست وفولنتاري الرومانيين على التوالي.

وفضل مدرب الفريق، الروماني مريشيا ريدينك، عدم إجهاد لاعبيه، بعد المجهود الكبير، الذي قدموه خلال اللقاء، خصوصا أنه أشرك غالبية اللاعبين في المباراة الودية، لذا منحهم راحة من الحصة المسائية.


4 مواسم سابقة مثل خلالها بلغيث العنابي


  2012 انتقل اللاعب إلى الأهلي

 


5 بطولات توج بها اللاعب مع الراقي

 


6 مواسم قضاها بلغيث مع القلعة