أشاد نائب وزير الإدارة المحلية اليمني، عضو اللجنة العليا للإغاثة عبدالسلام باعبود، بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إغاثة الشعب اليمني في كل المجالات، وبتدشين المركز لقافلة التجهيزات والمحاليل الطبية لمراكز غسيل الكلى في جميع المحافظات اليمنية، ضمن المشروع البالغ تكلفته 21 مليون دولار، والذي يستفيد منه 4254 مريضا بالفشل الكلوي في اليمن، في إطار مشروع تحسين القطاع الصحي في اليمن.

وأكد المسؤول اليمني أن هذا المشروع النوعي سيسهم بشكل كبير في تحسين الوضع الصحي في اليمن، وتطوير أداء مراكز غسيل الكلى، خصوصا في ظل الوضع الصعب الذي كانت تمر به تلك المراكز.

وأوضح باعبود أن هذا الدعم سيستفيد منه كل مرضى الفشل الكلوي في عموم محافظات الجمهورية، خصوصا أن معظم مراكز غسيل الكلى تقع في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، ويأتي هذا في إطار الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة، في الاهتمام بجميع فئات الشعب اليمني بكل المحافظات دون استثناء، مقدما شكر وتقدير الحكومة اليمنية، للمملكة ملكا وحكومة وشعبا على كل جهودها في خدمة وإغاثة الشعب اليمني.

 

محطة أكسجين

بتمويل من المركز، تم تشغيل محطة الأكسجين، أمس، والمقدمة إلى هيئة مستشفى الثورة في تعز بصفته المستشفى المركزي في المحافظة.

وأوضح مدير المساعدات الطبية والبيئية في المركز الدكتور عبدالله صالح المعلم، أن المشروع الذي يموله المركز وتنفذه منظمة الصحة العالمية من المشاريع الصحية المهمة، ويعد ضرورة لما تمثله مادة الأكسجين من أهمية قصوى في العمل الطبي، لارتباط ذلك بحياة المرضى.

من جانبه، تقدم وكيل محافظة تعز، عضو اللجنة الفرعية للإغاثة المهندس رشاد الأكحلي بالشكر للمركز، على دعمه المستمر لهيئة مستشفى الثورة، ومده بمحطة الأكسجين التي وصفها بالضرورية، لافتا النظر إلى أن ذلك سيساعد المستشفى للقيام بمهامه في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى.


دعم مؤثر


100

أسطوانة يوميا الطاقة الإنتاجية للمحطة



40

ليترا سعة الأسطوانة الواحدة





11

محطة وقع المركز عقد تأمينها مع منظمة الصحة العالمية