قال موقع المقاومة الإيرانية، في تقرير له، إن الأزمات المستعصية الداخلية والإقليمية ضد النظام الإيراني وخاصة تورط ديكتاتورية ولاية الفقيه في مأزق «السقوط» جعلت النظام برمته يلجأ إلى سياسة «الغطرسة» والجنون الإرهابي على المجالين الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي أدرك الظروف الهشة التي يعيشها المرشد علي خامنئي من خلال تصريحات المسؤولين الحكوميين «المتغطرسين» التابعين للنظام في قوات الحرس الجمهوري وقوة القدس الإرهابية، لافتا إلى أن العالم سبق أن جرب الغطرسة الإيرانية.

وحسب الموقع، فإن حالات إطلاق الصواريخ إلى الدول المجاورة، جاءت بعدما هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني بشكل رسمي البلدان المصدرة للنفط بإغلاق مضيق هرمز وغيره من المضائق، مؤكدا أن ذلك يمثل خير دليل على سياسة تصدير الشغب والتطرف والإرهاب إلى المنطقة والقرن الإفريقي.

يأتي ذلك في وقت استهدفت الصواريخ الإيرانية الأراضي السعودية، بما فيها منطقة مكة المكرمة، عبر جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن، إذ بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت في اتجاه الأراضي السعودية 165 صاروخا باليستيا.


إرهاب نظام الملالي


وفي هذا السياق، أقر ممثل خامنئي في مدينة مشهد، الملا علم‌ الهدى، بإرهاب نظام الملالي وابتزاز دول المنطقة ووضع المجتمع الدولي كرهينة له، وقال علم الهدى «إن رئيس الجمهورية أدلى بتصريح يقضي بأنه إذا كان من المقرر قطع النفط الخاص بإيران، فلن يتم نقل قطرة من النفط من مضيق هرمز، كما أن خامنئي أشار إلى أن هذا التصريح يشكل السياسة العامة للنظام». وأقر علم الهدى باستهداف حلفاء إيران الحوثيين في اليمن لشاحنتي نفط سعودتين بمضيق باب المندب الأسبوع الماضي.

 


الإذعان لخامنئي


وحسب الموقع، فإن هذه العبارات تعني إذعان صريح للموالين لخامنئي بحقيقة إرهاب قوات الحرس وقوة القدس الإرهابية، وأنهما وراء حالات إطلاق الصواريخ أخيرا ضد الناقلات في البحر الأحمر، مبينا أن نظام الولي الفقيه المتجرع للسم والمكسورة شوكته يحاول أن يختطف السوق الدولي للنفط من خلال تصدير الأزمة، لتلقي أداة الضغط هذه بظلالها على الأزمات والمآزق الطاغية عليه.

وأكد أن تسليح الحوثيين في اليمن وإرسال السفن المليئة بالصواريخ إلى هذا الجماعة الإرهابية يمثل جزءا من السياسات المدمرة للنظام الإيراني، مضيفا أن هذا الوضع المدمر يجري في الوقت الذي يزعم نظام الملالي في دعاياته الكاذبة عدم القيام بأي إطلاق صاروخي، أو دعم مالي وتسليحي وفكري وعقائدي للجماعات الإرهابية، خاصة لجماعة الحوثي في اليمن.

 


إثارة الحروب


أرجع الموقع وجود الشغب والضوضاء في نظام الملالي المنقسم، لحاجته الماسة إلى تعزيز معنويات قوات الحرس المنهارة معنوياتها بشدة جراء ما تعرضت له من ضربات، مبينا أن الموالين والمسؤولين الحكوميين أماطوا اللثام مذعنين بما يلعبه النظام من دور مباشر في إحراق المنطقة وإثارة الحروب فيها.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية الحكومية قد نشرت في وقت سابق تهديدات المسؤولين للمنطقة والبلدان الإسلامية بإطلاق الصواريخ في وقت مبكر، وتحت عنوان رئيسي كتبت صحيفة «كيهان» المحسوبة على نظام الولي الفقيه في صفحتها الأولى يوم 25 يوليو الماضي تقول: «الصواريخ قادمة، أخلوا دبي وأبوظبي والرياض».

 


 


165 صاروخا اطلقها أتباع طهران على المملكة


بلغ عدد الصوارويخ البالستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الإيرانية 165 صاروخا، في اتجاه الأراضي السعودية، إضافة إلى أكثر من 66 ألف مقذوف .

 


الرياض 6 صواريخ

مكة  5 صواريخ


ينبع 1 صاورخ

153  صاروخا على المناطق الحدودية

 ( جازان - نجران - خميس - أبها )