يمتاز مهرجان عنيزة للتمورالـ39 الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية، بالتعاون مع البلدية تحت شعار «جاذبية عنيزة»، بالاهتمام الكبير بالبنية التحتية، ومن ذلك وضع مظلة عملاقة ذات امتيازات عدة.

وأبان المشرف على المشروع المهندس عبدالله متعب الحربي، أن المظلة هي عبارة عن شد إنشائي محملة على كيابل، وتبلغ مساحتها 3800 متر مربع، ويصل عمرها الافتراضي إلى ما يقارب 30 سنة، بينما يصل ارتفاع العامود الواحد إلى 23 مترا، إذ يعد العامود أرفع من المظلة التي يصل ارتفاعها إلى 18 مترا.

ويضيف الحربي، أن المظلة ضد الحرائق والمواد الكيمائية، وصممت على سرعة رياح تصل إلى 190 كلم في الساعة، وهي أعلى سرعة رياح لمنطقة القصيم، حسب كود البناء السعودي، مبينا أن المادة التي استخدمت في المظلة هي مادة الألياف الزجاجية «btfb»، مشيرا إلى أن قواعد الكيابل خرسانية على مساحة 7×7م فيما قواعد الأعمدة مساحتها 4×4م.

موضحا أن تصميم المظلة ركز على مكان المزاد، حيث تقع أمام موقع الدلالين بمسافة 10 أمتار، لذلك فالظل يستمر في مثل هذا الوقت حتى الساعة العاشرة، وهذا يعني تغطيته لوقع الدلالين، وهي نقطة التقاء الباعة والمشترين، في حال استمر المزاد حتى وقت متأخر.