يقص بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني وجاره حامل لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» اللدود أتلتيكو مدريد شريط الموسم القاري، عندما يلتقيان اليوم في تالين في أول مباراة لكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، تقام بين فريقين من مدينة واحدة.

وهي المرة الرابعة من أصل آخر 5 نسخ يتواجه ناديان من إسبانيا، لكنها الأولى بين ناديين من مدينة واحدة وتحديدا العاصمة مدريد، بعد تتويج ريال بلقب المسابقة الأولى على حساب ليفربول الإنجليزي، وأتلتيكو بلقب المسابقة الرديفة على حساب مرسيليا الفرنسي في مايو الماضي.

وسبق أن التقى الفريقان 9 مرات في المسابقات الأوروبية، ففاز ريال 5 مرات وأتلتيكو مرتين وتعادلا مرتين، بيد أن أتلتيكو عجز حتى الآن عن الفوز على غريمه في مباراة نهائية أو إقصائه من إحدى المسابقات.

 تنافس قوي

في المباراة التي تقام في العاصمة الإستونية تالين، تميل الأفضلية التاريخية لمصلحة ريال، لكن منذ قدوم الأرجنتيني دييغو سيميوني لتدريب «كولتشونيروس» في أواخر العام 2011، أصبح أتلتيكو خصما عنيدا ولم يخسر ضد ريال سوى مرة واحدة في الدوري المحلي في آخر 10 مباريات.



 إنجاز جديد

بعدما أصبح أول فريق يحرز لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة 3 مرات تواليا، يريد ريال مدريد أن يكون أول ناد يحرز لقب كأس السوبر 3 مرات تواليا منذ انطلاقها عام 1972، علما بأنه خسرها مرتين في 1998 و2000. وبحال تتويج ريال، سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي (5 ألقاب).

بدوره، يبحث أتلتيكو عن إحراز اللقب للمرة الثالثة بعد 2010 و2012 على حساب إنتر الإيطالي وتشلسي الإنجليزي تواليا، بعدما كان حاملا للقب الدوري الأوروبي.


14 لقبا توجت بها الأندية الإسبانية


9 ألقاب ظفرت بها أندية إيطاليا


7 بطولات نجحت في تحقيقها أندية إنجلترا

 


5 ألقاب لبرشلونة الإسباني وميلان الإيطالي

 


4 مرات سابقة توج باللقب ريال مدريد