نجحت الحكومة الشرعية باليمن، في تأمين وصول الدقيق إلى المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، وقال وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، إنه سيتم بيع الدقيق للأفران والمخابز بالسعر المخفض، لمواجهة احتياجات الأهالي خلال الفترة المقبلة، فيما شدد رئيس قسم المبيعات بالشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، شاكر حميد، على أن الشركة ستقوم بتفعيل وكلاء التوزيع في مديريات المحافظة المحررة «حيس، الخوخة، التحيتا»، لتأمين إيصال كميات الدقيق إلى الجهات المستهدفة.

 






قال وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، إنه تم الاتفاق مع الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، على تحديد وكلاء التوزيع لتأمين الكميات الكافية للمخابز والأفران في المناطق المحررة بالمحافظة من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أنه سيتم شراء الدقيق مباشرة من المصنع وبيعها للأفران والمخابز بالسعر المخفض.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم تخصيصه لمناقشة آلية توفير الكمية اللازمة من مادة الدقيق للأفران والمخابز للمديريات المحررة بالمحافظة، حيث أكد الوكيل القديمي أهمية التنسيق بين الشركة والوكلاء الموزعين في المديريات المحررة بالحديدة لتأمين الكمية اللازمة من مادة الدقيق ومواجهة الاحتياجات خلال أيام عيد الأضحى المقبلة.

وشدد رئيس قسم المبيعات بالشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، شاكر حميد، على أن الشركة ستقوم بتفعيل وكلاء التوزيع في مديريات المحافظة المحررة حيس والخوخة والتحيتا أو التعاقد مع وكلاء جدد لتأمين إيصال كميات الدقيق إلى الجهات المستهدفة.



سلوك الحوثيين

عبر المواطن حسين أحمد كساب من سكان محافظة صنعاء في تصريحات لـ»الوطن» عن تقديره لجهود الحكومة الشرعية لتأمين وصول الدقيق إلى المناطق المحررة، وقال «نبارك لإخواننا في المناطق المحررة كل أنواع الخدمات التي يجدونها من موارد صحية واهتمام تعليمي ومواد غذائية».

وأكد كساب حرص الحكومة الشرعية على راحة المواطنين في المناطق المحررة، مشيرا إلى أن المناطق التي تخضع لسيطرة الميليشيات الحوثية لا ترى غير قتل الأبرياء وتجنيد الأطفال ونهب الثروات وسرقة الأموال، وعنصرية توفير الخدمات الصحية لصالحهم فقط، مشددا على أن الانقلابيين دمروا اليمن.



رفع الأسعار

وذكر كساب أن «الحوثيين رفعوا أسعار المشتقات النفطية وتجاوزت أسطوانة الغاز عشرة أضعاف سعرها السابق ولم نعد نجدها في البيوت»، مبينا أن حياتهم بؤس وعذاب وجحيم، ومشدد على أن اليمنيين ينتظرون اليوم الذي تشمل فيه عملية التحرير العاصمة صنعاء وكل المناطق التي تقع تحت سيطر الحوثيين وتطهيرها منهم بعد الدمار الذي ألحقوه بالبلد على مدى سبع سنوات.


انتهاكات الحوثيين


01 قتل الأبرياء وتجنيد الأطفال

02 نهب الثروات وسرقة الأموال

03 حرمان المواطنين من الخدمات


سلوك الشرعية


01 توفير كافة الخدمات بالمناطق المحررة

02 اهتمام تعليمي وتوفير المواد غذائية

03 الحرص على حياة المدنيين وراحتهم