أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالهند الدكتور سعود بن محمد الساطي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن جميع السعوديين المتواجدين في كوتشي التابعة لولاية كيرلا الهندية بخير، ولم يتعرضوا لأي ضرر جراء الفيضانات. وأضاف «أن منسوبي القنصلية في بومباي متواجدون في كوتشي ومتواصلون مع المواطنين، وتم تحديد 3 فنادق لتجميعهم، إضافة لتأمين 4 باصات للراغبين في الانتقال من كوتشي إلى تريفاندروم، باعتبار تعطل مطار كوتشي»، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع 200 من المواطنين المتواجدين في كوتشي وتم نقل 100 مواطن رغبوا بالانتقال إلى تريفاندروم.

 وبين الساطي أن بعض المواطنين فضلوا البقاء في كوتشي لأن الأمطار والفيضانات خفت بكثير وتحسن الوضع، مشيراً إلى أن البعض من المواطنين الذين انتقلوا إلى تريفاندروم فضلوا أن يسافروا إلى السعودية، حيث تم تأمين السكن لهم من قبل القنصلية. وأشار الساطي إلى أن من يرغب من المواطنين السعوديين السفر من كوتشي إلى السعودية سيتم ذلك دون زيادة في التكاليف.

وأشار الساطي إلى أن جميع رحلات السعودية إلى كوتشي البالغ عددها 14 رحلة في الأسبوع، تم تحويلها لمدينة تريفاندروم، بالإضافة إلى رحلات السعودية المجدولة الأخرى.