صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة السادسة وتسعة عشرة دقيقة مساء أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، من محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات .

 وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم «2216»، والقرار رقم «2231» بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

 وقد بلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن «179» صاروخا.



 مقتل عشرات الانقلابيين

قتل 22 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات جديدة للتحالف الداعم للشرعية في اليمن، على تجمعات ومواقع الانقلابيين شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما لقي 14 عنصرا من مليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم إثر معارك عنيفة اندلعت صباح أمس في مفرق البياض بجبهة الملاجم شمال محافظة البيضاء، إضافة إلى تدمير طاقمين قتاليين، ومصرع من كانوا على متنها من المتمردين.

إلى ذلك، أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في كلمته بمناسبة عيد الأضحى، أن المعركة التي تخوضها الحكومة الشرعية ضد ‏ميليشيات الحوثي الانقلابية قد شارفت على نهايتها، وباتت على أبواب تحقيق الانتصار الكبير، ‏وستكون آخر المعارك وفاتحة عهد جديد لتحقيق آمال اليمنيين في الرخاء والاستقرار، متعهدا بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار وعدم التراجع عنها، لتحقيق تطلعات اليمنيين في بلد ‏مستقر.