كشفت مصادر عسكرية مطلعة، أنه تم الدفع بتعزيزات عسكرية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذلك لمساندة الجيش اليمني في معاركه ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وأفادت المصادر أن القوة العسكرية اشتملت على آليات ومدرعات وفرق هندسية لكشف الألغام ومئات الجنود، في وقت عززت الميليشيات الانقلابية في وقت سابق من تحركاتها العسكرية إلى مديريتي عبس ومستبا في محافظة حجة، بعد أن طردتها قوات الجيش الوطني من مركز مديرية حيران المجاورة.

وتكبدت الميليشيا الحوثية خسائر بشرية وعسكرية، إلى جانب فقدها العديد من القيادات في مديرية «حيران»، حيث لفتت المصادر إلى أن 200 عنصر، لقوا مصرعهم خلال 3 أيام في المحافظة، بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف، وأسفرت عن تدمير 18 موقعا لآليات ومنصات صواريخ.

المواجهات في تعز

من جانبها، قصفت مدفعية الجيش الوطني، أمس، مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي غربي مدينة تعز.

وأوضحت مصادر ميدانية تابعة للجيش الوطني، أن مدفعية الجيش قصفت بكثافة مواقع وتجمعات الميليشيا في منطقة مدارات غربي مدينة تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية.

يأتي ذلك في وقت اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش، والميليشيا الانقلابية في الخطوط الأمامية لجبهة الضباب غربي محافظة تعز.

وذكر ت المصادر أن المواجهات تركزت في منطقة حذران ومحيط منطقة الصياحي وقرية ماتع، امتدت إلى التبة السوداء ومنطقة الأشعاب شرق جبل المنعم، تكبدت خلالها الميليشيا خسائر بشرية في صفوفها.