نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الحزم في التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين، مرافقا لنادي الوحدة المتوج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وارتبط صعود الفريق لدوري النجوم بتعثر الطائي، وهو ما تحقق خلال الجولة الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان، حيث استطاع الحزم تحقيق الفوز على المجزل 4/1، في حين خسر الطائي أمام هجر 2/1، ليُهدي المركز الثاني إلى الحزم ويمنحه بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 


 


تأسيس النادي


 تأسس نادي الحزم بمحافظة الرس عام 1957 باسم النادي الأهلي وكان يحمل اللونيين (الأصفر والأزرق) وتم تسجيله رسميا بالهيئة العامة الرياضة عام 1968، وأصبح يحمل اسم الحزم بالألوان الأصفر والأزرق والأحمر، «وتعود تسمية النادي بالحزم للشاعر محمد بن عبد الله المسيطير».

يعد عبدالرحمن الرشيد مؤسس النادي، بينما يعتبر خالد البلطان هو المؤسس الفعلي، فقد كان الحزم يلعب بدوري الأرياف، وعندما أتى البلطان انطلق الفريق وبلغ دوري المحترفين السعودي، وأحرز المركز الرابع في دوري الأبطال، كما حقق بطولة النخبة، ويرأس النادي حاليا عبدالله الصيخان.


 


ضمان البقاء


يسعى الحزم لضمان البقاء في دوري المحترفين الموسم المقبل، ولهذا استعدت الإدارة للموسم الجديد بإقامة معسكر إعدادي للفريق في النمسا من يوليو الماضي، وامتد حتى 19 أغسطس الماضي، وظهر المعسكر بشكل جيد قدم خلاله اللاعبون مستويات جيدة في المباريات الودية.


 


تحصين الدفاع


عزز الإدارة الفريق بالتعاقد مع عدد من اللاعبين، كما قامت بتعيين الروماني دانييل إيسايلا، المدرب السابق لمنتخب رومانيا «تحت 21 عاما» لقيادته في الموسم الجديد، ومن أبرز اللاعبين الذين تعاقدت معهم الحارس الجزائري الدولي مليك عسلة من شبيبة القبائل، كما تعاقد مع المدافع البرازيلي فاجنر أليماو لمدة موسم قادما من نادي أفاي الذي ينشط بالدوري البرازيلي للدرجة الثانية، كما تعاقد مع مدافع الاتحاد عبد الرحمن الريو بنظام الإعارة لمدة موسم.


 


تعزيز الوسط والهجوم


عزز الحزم وسطه بالمحترف البرازيلي رودليفو ألميدا قادما من نادي ميراسول البرازيلي، والسوري يوسف قلقا، كما تعاقد مع صانع ألعاب الرائد، فارس العياف، ووقع مع المحور البرازيلي لويز فيليبي مورالها قادما من نادي سيونجنام الكوري الجنوبي.

كما أبرم النادي صفقة مع المهاجم البوليفي جيلبرت ألفاريز أحد أبرز هدافي الدوري البوليفي بعقد قيمته 4 ملايين ريال، وهو رقم مرتفع بالنسبة لكرة القدم البوليفية، كما أمن هجومه باللاعب الإكوادوري فيراود الذي يلعب كجناح أيمن، كما يجيد في مركزي لاعب الوسط المدافع والمهاجم على حد سواء، وتعاقد مع المهاجم حامد المقاطي، والكولومبي جون باجوي.


 


2011



هبط للأولي بعد أن احتل المركز الأخير بـ6 نقاط


2010



أحرز المركز السابع برصيد 24 نقطة

 


2009



حقق المركز الثامن بـ25 نقطة