نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين ومع إطلالته الأولى في تصدر دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، عقب نهاية الجولة الأولى للدوري، التي شهدت إقامة 10 مباريات سيطر الفوز على 60 % منها، وابتسمت خلالها الأرض للضيوف، فيما تعثرت غالبية الفرق المضيفة بالخسارة أو التعادل، وسجلت الجولة عدة أرقام.

 


بداية قوية


قدم العين نفسه بالشكل الملائم حينما اكتسح ضيفه الكوكب 3 / صفر، وظهر جليا أن الفريق يملك لاعبين جيدين ومدرب يستطيع أن يتحكم في زمام الأمور، في المقابل لم يكن الكوكب على مايرام، ولم يقدم ما يقنع خلال مجريات المباراة.

ونجح نجران في إعادة توهجه بعض الشيء، وإن كان الحكم مبكرا، إلا أنه قدم مباراة جميلة أمام مضيفه الوشم وتغلب عليه 3 /1، ليحل في الوصافة متأخرا عن العين بفارق صافي الأهداف، فيما لم يظهر الوشم بشكل جيد، وربما أن كونه يخوض أولى مبارياته الذي صعد له حديثا دور في ذلك.

وكسب جدة مضيفه الجبلين 2 / صفر، وكان الضيف أفضل حالا من منافسه، وتمكن من حسم الأمر لمصلحته ليحل في المركز الثالث.

 


 3 سلبية

شهدت 3 مباريات التعادل السلبي، ولم يتمكن أيا من الفرق الـ6 التي خاضت المباريات الثلاث أن يحسم الأمور لمصلحته أو أن يزور شباك منافسه، حيث تعادل سلبيا كل من الجيل والخليج، والمجزل والقيصومة، والأنصار والطائي.

 


 


الديربي أبهاوي


انحاز ديربي عسير، الذي حضر بعد طول غياب إلى جانب أبها، الذي كسب ضيفه ومنافسه التقليدي ضمك 1 /صفر، وشهد اللقاء إثارة  كبيرة، منذ بدايته وحتى نهايته، ومما زاده جمالا أن حتى هدف اللقاء جاء في وقت قاتل في الدقيقة الـ86 من عمر المباراة، ليحل أبها في المركز الرابع مناصفة مع النهضة، الذي كسب مضيفه الشعلة والنجوم الذي تغلب على العروبة بنفس النتيجة.

 


 


الضيوف يتفوقون


تفوق الضيوف في 4 مباريات من أصل 6 انتهت بالفوز، حيث كسب نجران نظيره الوشم، وتغلب جدة على مضيفه الجبلين، وتفوق النهضة على الشعلة في الخرج، أما المباراتين الأخيرتين فتفوق فيها المضيف، حينما كسب أبها منافسه ضمك وتغلب العين على ضيفه الكوكب.

 


 تعادل إيجابي


ظهر التعادل الإيجابي خلال الجولة الأولى في مباراة واحدة فقط، وهي التي جمعت العدالة وهجر وانتهت 1 /1، وكانت من أقوى مباريات الجولة وأمتعها، وتقاسم الفريقان السيطرة والندية.


نسبة جيدة

سجلت نسبة الفوز رقما جيدا، حيث انتهت 6 مباريات من أصل 10 بفوز أي الطرفين بنسبة 60 % وحضر التعادل في 4 مواجهات بنسبة 40 %، شكل منها التعادل الإيجابي في مباراة واحدة مانسبته

 10 % والتعادل السلبي شكل 30 % من نسبة جميع المباريات.

 


 


14

هدفا سجلتها الفرق


10

مباريات شهدتها الجولة


40 %

كانت نسبة التعادل


العين ونجران الأقوى هجوما


60 %

نسبة الفوز


الكوكب والوشم الأضعف دفاعا