حقق ليفربول فوزه الرابع تواليا هذا الموسم، وذلك بتغلبه على مضيفه ليستر سيتي 2 /1 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في مباراة شهدت ارتكاب الحارس البرازيلي الجديد للنادي الأحمر أليسون، خطأ قاتلا كبّد فريقه أول أهدافه في الموسم.

وأتت أهداف المباراة من قبل السنغالي ساديو مانيه (10)، وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو (45)، بينما انتظر ليستر حتى الدقيقة 63 من الشوط الثاني لمعادلة النتيجة عبر لاعبه الجزائري رشيد غزال.


 


خطأ فادح

لم يأت الهدف الأخير من هجمة منظمة لليستر، بل من خطأ فادح لأليسون القادم هذا الموسم من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 72,5 مليون يورو، وجعلت منه أغلى حارس مرمى في التاريخ، قبل أن يكسر هذا الرقم بعد أيام بانتقال الإسباني كيبا أريسابالاغا من أتلتيك بلباو الإسباني إلى تشلسي مقابل 80 مليون يورو.

وأتى الهدف بعدما أعاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الكرة إلى أليسون على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، وبدلا من أن يشتتها مباشرة، حاول مراوغة لاعب ليستر النيجيري البديل كيليشي ايهياناتشو الذي كان يقترب منه. وتمكن المهاجم الدولي من انتزاع الكرة، وتقدم بها نحو المرمى الخالي، قبل أن يحولها عرضية إلى غزال الذي سددها في الشباك. وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى ليفربول في الدوري هذا الموسم.

 


 


افتتاح التسجيل

افتتح مانيه التسجيل لليفربول في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، بعد اختراق للأسكتلندي أندرو روبرتسون على الجهة اليسرى، حول على أثره الكرة إلى داخل منطقة الجزاء. وأخطأ المدافع الدولي هاري ماغواير في التعامل مع العرضية، لتتهيأ أمام المهاجم الدولي السنغالي ويسددها قوية في مرمى حارس ليستر الدنماركي كاسبر شمايكل.

هيمنة

هيمن ليفربول بشكل كبير على مجمل الشوط الأول، وتمكن من تعزيز تقدمه قبل نهايته، وذلك عبر فيرمينو الذي سجل أول أهدافه هذا الموسم، وذلك بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها جيمس ميلنر.