باتت العلاقة بين مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد رامون دياز ولاعب الفريق، التشيلي كارلوس فيلانويفا، أفضل لاعب في الدوري السعودي الموسم الماضي، مصدر إزعاج الجماهير الاتحادية التي ترى أن المدرب هو المتسبب لتوتر العلاقة بسبب الطريقة التي ينتهجها في إيقاف خطورة اللاعب، واستهلاك مجهوده داخل الملعب، كما ظهر خلال مباراة الشباب، بالرغم من وجود عناصر أخرى في الفريق أقل عطاء من فيلانويفيا.

وأكد المحلل الفني خالد الشنيف أن دياز لم يوظف اللاعب التوظيف الصحيح حتى الآن ووضعه في مركز المحور ما يتسبب في إبعاده كثيرا عن مرمى المنافس مما يفقده خطورته وهو ما كان ظاهرا خلال الـ3 مباريات التي خاضها الاتحاد أمام الهلال في السوبر السعودي، ولقاء الوصل في البطولة العربية وفي مباراة الشباب أول من أمس في الجولة الأولى لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولم يكن عدم التوظيف الجيد لفيلانويفا النقطة السلبية الوحيدة التي سجلها الاتحاديون على دياز، حيث أشارت جماهير الاتحاد إلى أن المدرب الأرجنتيني ورغم فترة الإعداد الطويلة التي سبقت بداية الموسم لم يستطع خلق هوية واضحة للفريق أو طريقة لعب يستطيع من خلالها تسجيل الأهداف، مستشهدة بأن الهدفين اللذين أحرزهما الاتحاد في مباراة السوبر والبطولة العربية جاءا من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء.

من جانب آخر، وقعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، غرامة مالية على نادي الاتحاد، قدرها 10 آلاف ريال، بسبب مخالفة في مباراته أول من أمس، أمام الشباب.

وأوضحت اللجنة في بيان أن الاتحاد خالف المادة (62) من اللائحة، بعد تأخر إداريي النادي، 9 دقائق، عن الموعد المحدد لتسليم كشف أسماء المشاركين في المباراة.