وجد لاعب منتخب الفروسية، رمزي الدهامي استقبالا حافلا بعد وصوله صباح أمس بمطار الملك خالد الدولي بعد مشاركة ناجحة في دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا وتحقيق الميدالية الذهبية مع زملائه في المنتخب، والميدالية البرونزية (فردي) في قفز الحواجز.

كما وجد لاعبا منتخب الفروسية (قفز الحواجز)، خالد العيد وخالد المبطي استقبالا كبيرا بعد وصولهما إلى الرياض عقب مشاركتهما الناجحة في الدورة وتحقيق الميدالية الذهبية.

 


  انتصار



فاز المنتخب السعودي لكرة الماء على نظيره الإندونيسي 12 /8 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ضمن مسابقة كرة الماء في دورة الألعاب الآسيوية.

 


  60 لعبة



تختتم اليوم منافسات دورة الألعـاب الآسيـوية الـ18 في العـاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي انطلقت رسميـاً في الـ18 من أغسطس الماضي بمشـاركة أكثر من 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة من مختلف دول القـارة الصفـراء، وشارك الرياضيـون في 60 لعبـة وزعت على مدينتي جاكرتا وبالمبـانج بجانب بعض المناطق التي احتضنت منافسات كرة القـدم والطيران الشـراعي والفروسيـة.


136 لاعبا سعـوديا


شاركت السعـودية بأكثر من 136 لاعبا ولاعبة تنافسوا في 21 لعبة: السبـاحة، كرة الماء، السهـام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الألعاب الإلكترونية والذهنية، الفروسية، كرة القدم، الجمباز، كرة اليد، الرياضات البحرية، الجودو، الكاراتيه، الجوجيتسو، الرياضات البحرية، التجديف، الرماية، التايكوندو، كرة الطائرة، رفع الأثقـال.

وشهدت الأيـام الأولى من الدورة الآسيـوية خروجا مبكرا لأكثر الألعـاب الفردية، بينما نجحت الألعـاب الجماعية مثل كرة القدم في الوصول لدور الـ 8 وكذلك كرة المـاء، فيما وصل منتخب كرة الطائرة لدور الـ 16. وحصدت المملكة خلال مشاركتها بالدورة 6 ميداليات متنوعة «ذهبية، فضيتان، 3 برونزيات».

 وجاءت أولى الميداليات عن لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين الحربي أول ميداليـة سعودية في الأسيـاد في منافسات «البندقية 300م» واتبعها لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية البرونزية لوزن فوق 84 كجم وزميله رائف تركستاني فضية وزن تحت 75 كجم إلى أن انتزع المنتخب السعودي للفروسية ذهبية قفز الحواجز للفرق، وألحقها زميلهم الفارس رمزي الدهامي ببرونزية الفردي، قبل أن يختتم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى طارق العمري رصيد الميداليات السعودية ببرونزية سباق 5000م.

 


اجتماعات متواصـلة


عقد رئيس الوفد السعـودي المشارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومدير الوفد الأميـر فهد بن جـلوي العديد من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في اللجان الأولمبيـة للدول الآسيوية على هامش الدورة للتباحث حول سبل التعـاون وتطوير الرياضة السعودية في شتى المجـالات.


حضور مميز


لفت البيت السعودي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا والذي نظمته اللجنة الأولمبية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة أنظـار العديد من الزوار الذين توافدوا منذ يوم الافتتاح في الـ19 من أغسطس الماضي، إذ تجاوز عدد الزوار 25 ألف زائر من بينهم مسؤولون في الدول الآسيوية المشاركة والذي نجح في تحقيق أهدافه بتعريف المجتمع الإندونيسي بالثقافة السعودية وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في كافة المجالات في ظل رؤية المملكة 2030.