حررت قوات الجيش الوطني بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مديرية الظاهر شمال غرب محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين بالكامل، بعد عملية عسكرية واسعة تكبدت فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر باهظة.  وأكد مصدر عسكري في لواء العروبة بقيادة اللواء عبد الكريم السدعي، أن الجيش، استكمل تحرير مديرية الظاهر بالكامل، وذلك بعد أن حرر مناطق «الكحلا، نقيل بن حارث، المجرن، طيبان، جزاع، الخلبة، قمامة». وذكر المصدر بأن قوات الجيش دحرت الميليشيات باتجاه محافظة حجة ومديرية رازح، وسط تهاو متسارع في صفوف الميليشيات.

 


 سقوط قتلى وجرحى


أكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين، بينهم قيادات ميدانية أبرزها مسؤول إمداد الميليشيات في المنطقة المدعو «أبو ضياء»، الذي لقي مصرعه مع سبعة من مرافقيه، والمشرف في الميليشيات المدعو حسن علي حسن. وأوضح المصدر أن قوات الجيش استكملت المرحلتين الأولى والثانية من الخطة العسكرية الخاصة بعملية «قطع رأس الأفعى» بنجاح، والتي انتهت بحصار معقل الميليشيات وزعيمها المتمرد استعدادا لاقتحام مخبئه.وتحظى مديرية الظاهر الحدودية بأهمية كبيرة، لا سيما وأنها تحاذي مديرية حيدان، حيث معقل زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي.


 


 عمليات تعز


حققت قوات الجيش اليمني تقدما ميدانيا جديدا في مديرية حيفان، جنوب محافظة تعز، وذكر مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي في منطقة الأعبوس في مديرية حيفان، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل الصلة والممشاح. وأوضح المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من فتح الطريق الرابط بين منطقتي العذير والمفاليس، بعد أن ظلت مقطوعة لأكثر من عامين بسبب تفجير الميليشيا الانقلابية لعبارات المياه. وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من ثلاثين عنصرا من الميليشيا، لافتا إلى أن جثث قتلى الميليشيا لا تزال متناثرة في المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش. كما أكد المصدر أن قوات الجيش عثرت على كميات كبيرة من الألغام الأرضية والمتفجرات التابعة للميليشيا في منطقة العذير التابعة لعزلة الأعبوس.


 


شرق الحديدة


قتل 9 عناصر من ميليشيات الحوثي الإيرانية وأصيب آخرون في هجوم نوعي لقوات الجيش على مواقع الانقلابيين في مفرق العدين شرق الحديدة. وذكرت مصادر ميدانية أن 9 مسلحين من الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم، فيما أصيب آخرون، باستهداف القوات لتجمع للمتمردين في مفرق العدين شمال شرقي مدينة حيس بمحافظة الحديدة على الحدود مع محافظة اب. وقالت المصادر «إن العملية جاءت بعد استهداف موقع قناص حوثي بصاروخ موجه، مما حدا بأفراد آخرين للتجمع في الموقع ذاته، ليتم مفاجأتهم بصاروخ آخر، وهو ما تسبب بهذه الخسائر في صفوف الحوثيين».

 


 


 المشهد اليمني


انهيار واسع في صفوف الميليشيات

 


استمرار سقوط القيادات الميدانية الحوثية


 حصار معقل الميليشيات وزعيمها المتمرد استعدادا لاقتحام مخبئه


الشرعية تستكمل مرحلتين من عملية قطع رأس الأفعى بنجاح


مقتل وإصابة عشرات

 الحوثيين بمختلف الجبهات