نبّهت سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو، المواطنين السعوديين الموجودين في اليابان، بوصول إعصار 21 «Jebi» إلى اليابان، مطالبة بتوخي الحذر.

وأعلن خبراء في مجال الأرصاد الجوية، أن اليابان تستعد لوصول الإعصار «جيبي» إذ تحركت العاصفة شمالا باتجاه الجزر، في أحدث مظاهر الطقس السيئ التي تتعرض لها اليابان هذا الصيف.

وتتعرض اليابان إلى سلسلة من أحداث الطقس السيئ منذ أشهر، مثل ارتفاع درجات الحرارة التي حطمت الرقم القياسي، إضافة إلى فيضانات وانهيارات أرضية مدمرة.

واشتدت قوة «جيبي» ليصبح إعصارا هائلا الأسبوع الماضي، لكنه ضعف مع تحركه نحو الشمال، ومن المرجح أن يصبح إعصارا من الفئة الثانية أو الأولى عندما يضرب اليابان غدا، ويحتمل أن يكون ذلك بالقرب من مدينة «أوساكا» التي تقع في الغرب، وتعد ثاني أكبر مدن اليابان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن أجزاء من غرب اليابان يحتمل أن تشهد هطول أمطار تصل إلى 300 ملليمتر خلال 24 ساعة، حتى صباح غد، وستصل سرعة الرياح إلى 216 كلم/ الساعة، بمجرد أن تصل العاصفة إلى اليابسة.

وطالبت السفارة المواطنين السعوديين بعدم التردد في التواصل مباشرة مع السفارة، في حال الطوارئ للرقم المخصص لشؤون السعوديين 00819055833862.