تسببت شظايا صاروخ باليستي، دمرته قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، في إصابة 26 شخصا في نجران جميعهم إصاباتهم طفيفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أنه وفي تمام الساعة الثامنة وثمان دقائق، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة.

وقال: «إن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 26 شخصًا، جميع إصاباتهم إصابات طفيفة ولله الحمد».

وتابع: «هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم 2216، والقرار رقم 2231 بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني».

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة حتى الآن 189 صاروخًا تسببت في استشهاد 112 مدنيًا من الموطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

إلى ذلك، صرح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق القحطاني بأن رجال الدفاع المدني باشروا مساء أمس بلاغا عن سقوط شظايا اعتراض صاروخ باليستي، حيث اتضح وفق آخر النتائج تعرض 26 مدنيا، بينهم طفلان، بإصابات مختلفة تم علاج 15 منهم في مواقعها، ونقل 11 مصابا إلى المستشفى.

وقد باشرت الجهات المختصة الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.