قاد نيمار وروبرتو فيرمينو المنتخب البرازيلي لكرة القدم للفوز 2/ صفر على مضيفه منتخب الولايات المتحدة، في مباراة ودية كانت الأولى للسيليساو، بعد الخروج من الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا على يد بلجيكا.

وفي المباراة التي أقيمت في إيست راثرفورد بولاية نيوجرسي، حقق المنتخب الأميركي الجنوبي فوزه الـ11 تواليا على نظيره الشمالي، الذي يمضي في عملية إعادة بعد الفشل في التأهل إلى مونديال 2018.

 


سيطرة


وهيمن المنتخب البرازيلي على المباراة من البداية، وافتتح التسجيل في الدقيقة 11 عندما اخترق دوجلاس كوستا عند الجهة اليمنى، وتخطى المدافع الأميركي المولود في البرازيل أنطوني روبنسون، قبل أن يحول الكرة إلى فيرمينو، الذي سجل الهدف الأول.

وأتى الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، بعدما عرقل قائد المنتخب الأميركي ويل تراب اللاعب البرازيلي فابينيو، ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها نيمار أغلى لاعب في العالم، وسجل من خلالها هدف البرازيل الثاني، وهدفه الـ58 في 91 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

 


قيادة جديدة


وبات نيمار الذي أعلن مدرب المنتخب تيتي هذا الأسبوع أنه سيحمل شارة قيادة المنتخب بشكل ثابت (بعدما اعتمد مبدأ المداورة بين 4 لاعبين خلال كأس العالم)، على بعد 5 أهداف من معادلة رقم رونالدو (62 هدفا) كثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب.

 


58 في 91 مباراة دولية لنيمار



5 أهداف الفارق بين قائد البرازيل ورونالدو



11 انتصارا على التوالي للبرازيل على أميركا