تصدر السعودي على راشد سعيد البريصي نقاط المركز الأول في أشواط التنشيطي الثاني من مهرجان ولي العهد للهجن المقام في ميدان محافظة الطائف، بعد أن حصد 34 نقطة، وحل ثانيا مظفر العامري من الإمارات بـ19 نقطة مناصفة مع السعودي محمد العجمي بنفس الرصيد، وجاء ثالثا طالب محمد لاهوم برصيد 15 نقطة، وجاء المهيري من الإمارات رابعا بـ12 نقطة.

وشهدت المنافسات مشاركة أكثر من 4 آلاف مطية تنافست خلال أيام التنشيطي الثاني في 270 شوطا، للفوز بجوائز تجاوز مجموعها 8 ملايين ريال .

وخُصصت أشواط فترتي أول من أمس الصباحية والمسائية لفئة «الزمول والحيل « وهي (المطية التي تجاوزت ست سنوات من عمرها ) لمسافة 6 كيلو متر بمعدل 9 أشواط مفتوحة و14 شوطا عاما، حيث بلغ مجموع جوائز الأشواط العامة 602000 ريال موزعة على أصحاب المراكز العشرة الأوائل من كل شوط .

وينال صاحب المركز الأول من كل شوط مبلغ 10 آلاف ريال والثاني 8 آلاف ريال، أما الثالث 6 آلاف والرابع 5 آلاف ويكون للفائز بالمركز السادس 3 آلاف والسابع 2500 ريال والثامن 2000 ريال، أما صاحب المركز التاسع فخصص له 1500 ريال، والعاشر 1000 ريال.

ووضعت اللجنة المنظمة الشوطين الثالث عشر و الرابع عشر من أشواط الفترة الصباحية للسودانيات فقط، حيث حقق المركز الأول فيهما شعار محمد عبيد المري عبر المطيتين (شور) و (حزم)، فيما حققت المطية «الرسمية « لهجن الرئاسة أسرع وصول لخط النهاية بمقدار 9 دقائق و 34.4 ثانية.