تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، مساء أول من أمس، من قطع خطوط إمداد ميليشيات الحوثي الانقلابية، إلى مواقعها في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

وأكد القائد الميداني في ألوية العمالقة العقيد أحمد علي الجليحي، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على خط إمداد ميليشيا الحوثي الانقلابية الرئيسي إلى كيلو 16، بعد السيطرة النارية على منطقة كيلو 16، موضحا أن قوات الجيش تمكنت من الالتفاف من منطقة الجريبة ضمن عملية عسكرية ناجحة، أسفرت عن تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة النارية على منطقة كيلو 16 بأنها تضع خطوط إمداد الميليشيات المتمثلة بالخط الرابط بين صنعاء والحديدة، والخط الرابط بين الحديدة وتعز، بالإضافة إلى الخط الرابط بين الحديدة وزبيد، تحت سيطرة قوات الجيش الوطني.

ولفت الجحيلي إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية لم يتبق لها إلا خط إمداد واحد وهو طريق الصليف، مؤكداً أن قوات الجيش اليمني سوف تتقدم باتجاهه خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددا على أن الميليشيات الانقلابية تعيش آخر لحظات لها في الحديدة، وتعاني من انهيارات كبيرة جراء تلقيها الخسائر الفادحة خلال المعارك مع أبطال الجيش الوطني.



معارك الجوف

 حررت قوات الجيش اليمني، مساء أول من أمس، مناطق هامة في مديرية خب الشعف شمالي غرب محافظة الجوف.

وذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية، حررت قرية «يعارة» وعددا من الجبال والمناطق المحيطة بها في منطقة وادي سلبة بمديرية خب الشعف، عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن قوات الجيش أحكمت الحصار على الميليشيات في وادي خب وقطعت كافة خطوط الإمداد إليها.

ولفت إلى أن طيران الأباتشي التابع للتحالف ساند قوات الجيش في العمليات وقصف مواقع وتعزيزات الميليشيات التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية.