أكد مسؤول التسويق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء حسين الحاجي، أهمية أن تكون هوية الأحساء مُعبّرة جاذبة ومستدامة، سواء كانت زراعية وطبيعية، تجارية وصناعية، تاريخية، ثقافية وبشرية والهوية السياحية. جاء ذلك في ورشة عمل «التصور العام للخطة التنفيذية للجنة تسويق هوية الأحساء بغرفة الأحساء.. ومواكبة برنامج التحول الوطني 2018 - 2020»، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج. من جهته، بين رئيس اللجنة عماد الغدير، أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية، ضمن جهود التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع الجهات المعنية ومكونات المجتمع الأحسائي، بهدف الوصول إلى رؤية موحدة حول هوية الأحساء والخروج بتوصيات مناسبة، لتأصيل وإرساء وتسويق تلك الهوية، مبينا أن الأفكار والتوصيات والمبادرات التي وصلت إليها اللجنة حتى الآن تمثل رصيدا معرفيا جيدا.

وأوضح الغدير، أن ثراء وتنوع العناصر والمكونات التاريخية والطبيعية والبيئية والتراثية و قرار لجنة التراث العالمي باليونيسكو، ضم الأحساء إلى قائمة التراث العالمي، وما تضمنه من اعتراف وإجماع عالمي على مكانة وأهمية الأحساء، يحملان اللجنة مسؤوليات كبيرة لمضاعفة الجهود من أجل تأكيد أهمية تصميم وإرساء هوية قوية وراسخة، بحيث تسهم في دعم وتعزيز حضورها ودورها الوطني والإقليمي والعالمي، وصناعة علامة تجارية متميزة للمنتجات الأحسائية.