تفاقمت انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في اليمن أمس، حيث تجاوزت الاعتقال والتعذيب والاختطاف وتدمير المنازل وتجنيد الأطفال، إلى منع دخول شاحنات الطحين إلى مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، في محاولة لخلق أزمة خبز في المدينة، التي تشهد عملية عسكرية واسعة ضد المتمردين.

وقالت مصادر ميدانية، إن «الحوثيين منعوا دخول شاحنات محملة بالطحين كانت متجهة إلى مخابز مدينة الحديدة، في إطار محاولاتهم الضغط على المدنيين للعمل في صفوفهم، في مواجهاتهم مع قوات دعم الشرعية، لا سيما بعد أن ضيقت الأخيرة الخناق عليهم في معظم أنحاء المدينة في الآونة الأخيرة».

رفض عدد من وجهاء الحارات في الحديدة لقاء محافظ المدينة المعين من الانقلابيين محمد عياش قحيم، وقدموا استقالتهم من مهامهم بعد إجبارهم على حشد أبنائهم للقتال في صفوفهم.



من جهة أخرى

فرضت ميليشات الحوثي الموالية لإيران، جبايات ورسوما جديدة على البضائع القادمة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وفق ما أفادت مصادر تجارية مؤخرا.



عمليات عسكرية

 اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات دعم الشرعية في اليمن وميليشيات الحوثي الإيرانية في مدينة الحديدة، في حين حلقت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن بكثافة فوقها، مساء أول من أمس.

وقصفت قوات العمالقة بالمدفعية مواقع وتجمعات الحوثيين في محيط منطقة الكيلو 16، كما دارت مواجهات ليلية متقطعة في الأطراف الجنوبية للمنطقة.



البيضاء وصعدة

من جهة أخرى، قتل 18 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم 3 قيادات ميدانية، وأصيب آخرون في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، في مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء.  وفي صعدة، تمكنت قوات الجيش من التقدم في جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح حسين الحوثي مؤسس الحركة في منطقة الجميمة بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات.

وذكرت مصادر عسكرية أن الميليشيات خسرت خلال عشرة أيام مضت أكثر من 1300 عنصر في مواجهات بسلسلة جبال مران في مديرية حيدان بصعدة.


 


 تطورات ميدانية

 


01

 الميليشيات تمنع دخول شاحنات الطحين إلى الحديدة


02

 الحوثي يواصل اضطهاد المدنيين لتجنيد أبنائهم


03

 الانقلابيون يفرضون جبايات على البضائع القادمة لصنعاء


04

 قوات الشرعية تتقدم في مختلف الجبهات


05

 سقوط 1300 عنصر من الميليشيات في مواجهات صعدة