بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة لرئيس الولايات المتحدة الأميركية الرئيس دونالد ترمب في ضحايا الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وما نتج عنه من وفيات وأضرار.

وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية، وما نتج عنه من وفيات وأضرار، وإننا إذ نشارككم وشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، وألا تروا أي مكروه».

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقية عزاء ومواساة للرئيس دونالد ترمب، جاء فيها: «أود أن أعرب لكم ولأسر المتوفين جراء الإعصار الذي اجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية ولشعبكم الصديق عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجيا ألا تروا أي سوء».



ضحايا فيضانات نيجيريا

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة، لرئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية الرئيس محمد بخاري، إثر الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وما نتج عنها من وفيات.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: «علمنا بنبأ الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وما نتج عن ذلك من وفيات، وإننا إذ نبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة، وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى -سبحانه وتعالى- أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويحفظكم وشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب».

وقال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في برقية عزاء ومواساة، لرئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، إثر الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، «بلغني نبأ الفيضانات التي شهدتها عدة ولايات في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وما نتج عنها من وفيات، وأعرب لكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة».



مواساة الفلبين

بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء لرئيس جمهورية الفلبين الرئيس رودريغو دوترتي في ضحايا الإعصار الذي اجتاح شمال بلاده وما نتج عنه من وفيات ومفقودين.

وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ الإعصار الذي اجتاح شمال الفلبين، وما نتج عن ذلك من وفيات ومفقودين، وإننا إذ نشارككم والشعب الفلبيني الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين عودة المفقودين سالمين».



ذكرى الاستقلال

قدم الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية مالطا السيدة ماري لويس كولييرو بريشا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلادها.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للسيدة ماري لويس كولييرو بريشا، ولحكومة وشعب جمهورية مالطا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

إلى ذلك، بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة لرئيس جمهورية مالطا السيدة ماري لويس كولييرو بريشا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلادها.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لها، ولحكومة وشعب جمهورية مالطا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين، برقية تهنئة لرئيس جمهورية أرمينيا الرئيس أرمين سركيسيان بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لها، ولحكومة وشعب جمهورية أرمينيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة لرئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس أرمين سركيسيان، ولحكومة وشعب جمهورية أرمينيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.