أوضح المدير الفني للمنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاما خالد العطوي، أن الأخضر الشاب حقق الأهداف الفنية الموضوعة من قِبل الجهاز الفني في المرحلتين الأولى والثانية ضمن البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا، وقال العطوي «وصلنا للفائدة المطلوبة من المرحلتين السابقتين في التشيك والطائف في الشهرين الماضيين، بالأهداف التي وضعناها بشكل مسبق كجهاز فني للمنتخب والتي تنوعت ما بين أهداف بدنية وفنية وذهنية، إضافة إلى التوصل إلى الاختيارات المناسبة للاعبين».

وأكد العطوي أن تجانس اللاعبين من خلال المباريات وتطبيق الأسلوب الفني للعب هي أبرز الأهداف الفنية المحققة من مرحلتي الإعداد السابقتين، والمرحلة الحالية في الطائف أيضًا.

وحول مباريات الأخضر الودية أمام منتخبي مالي والأردن، ضمن المرحلتين السابقة والحالية في الطائف قال العطوي «مثل هذه المباريات القوية فنيا تعود بالنفع على اللاعبين في رفع مستوياتهم، وإكسابهم مواقف لعب أكثر يمكن من خلالها تعزيز الإيجابيات وإصلاح السلبيات، فمنتخب مالي منتخب مميز ومتمرس وله أسلوب لعب خاص يمتاز به، وقدم أمامه لاعبو المنتخب الشاب مستويات حققت الرضى التام».

ميدانيا، واصل المنتخب تدريباته ضمن معسكره الإعدادي المُقام في الطائف، وركز العطوي خلال المران على الجانب الفني وطبق عددا من الجمل التكتيكية المختلفة.