اعتلى الفريق الأول لكرة القدم في نادي هجر صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بفارق الأهداف عن العين، الذي تعثر بتعادله مع العدالة وتراجع للوصافة، ونجح الطائي في تسجيل انتصار أول له، وواصل نجران والخليج والنهضة  سقوطهم وتعثر ضمك، وتلقى أبها خسارته الثانية، وتقدم الشعلة والأنصار خطوة نحو مراكز المقدمة، عقب نهاية الجولة الرابعة للدوري، التي شهدت إقامة 10 مباريات انتهت 7 مواجهات منها بالفوز، وظهر التعادل في 3 مباريات جميعها بالفوز، واستمرت معاناة الكوكب، وانخفضت الأهداف المسجلة عن الجولة الثالثة، وسجلت الجولة عدة أرقام.

صدارة هجراوية


انتزع هجر صدارة الفرق، متقدما على العين الذي تراجع للوصافة، بعد تمسكه بالقمة خلال الجولات الثلاث الأولى، وجاءت صدارة هجر عقب تغلبه على المجزل بثنائية نظيفة، ليصل إلى النقطة العاشرة، فيما تعثر العين بتعادله مع العدالة 1 /1، ويتساوى نقطيا مع هجر إلا أنه يتأخر بفارق الأهداف، وحل العدالة ثالثا بـ8 نقاط، أما المجزل فتراجع للمركز قبل الأخير بنقطة واحدة.


تنافس خماسي


تلاحق 5 أندية هي جدة وضمك والشعلة والأنصار والجبلين فرق المقدمة، وتتساوى في الرصيد النقطي بواقع 7 نقاط لكل منها، وتتواجد في المراكز من الرابع، وحتى الثامن ويفصلها فارق الأهداف عن بعضها، حيث يحل جدة الذي تعادل مع النجوم 2 /2  ثالثا، يليه ضمك الذي تعثر أيضا بالتعادل مع الوشم 1 /1 ، فالشعلة الذي نجح في تسجيل انتصاره الثاني على التوالي، وكان على حساب القيصومة استطاع أن يقفز للمركز السادس، وبدوره تقدم الأنصار الذي تمكن من التغلب على النهضة 2 /1 إلى المركز السابع، وكان المركز الثامن من نصيب الجبلين الذي أسقط نجران بنتيجة 1 / صفر.

 


تراجع  وصحوة


تراجع نجران بعد خسارته أمام الجبلين إلى المركز التاسع برصيد 6 نقاط متساويا مع العروبة، الذي يملك نفس الرصيد بعد فوزه على الخليج 2 /1، مواصلا انتصاراته المتتالية في الجولتين الأخيرتين، فيما واصل الخليج تراجعه المخيف وسقط للجولة الثانية وبقي على 4 نقاط في المركز الـ13.

 


انتصار أول

 


نجح  الطائي والجيل في تسجيل الانتصار الأول لكل منهما، حيث تغلب الأول على أبها 1 /صفر، وتقدم للمركز الـ16 برصيد 4 نقاط، فيما كسب الجيل نظيره الكوكب 2 / 1، وحل في المركز الـ18 بـ4 نقاط.

في المقابل تراجع أبها إلى المركز الـ11 برصيد 6 نقاط، وظل الكوكب خالي الرصيد من النقاط في المركز الأخير.

 


سقوط ثلاثي


رغم تعادله مع جدة ظل النجوم في المركز الـ12 مكرر برصيد 5، وتراجع النهضة الذي خسر أمام الأنصار إلى المركز الـ14 ويتساوى معه في نفس المركز القيصومة الخاسر أمام الشعلة بنفس الرصيد 4 نقاط.


جزائيات مهدرة


شهدت الجولة احتساب قضاة الملاعب لـ3 ضربات جزاء كانت الأولى من نصيب الوشم أمام ضمك وأهدرها اللاعب فاسكو كويلهو، وكانت الثالنية لمصلحة القيصومة أمام الشعلة وأهدرها أيضا اللاعب ديجو باريوزا، فيما نجح لاعب النهضة تراوري في ترجمة الضربة الثالثة، والتي احتسبت لمصلحة فريقه أمام الأنصار إلى هدف وحيد للنهضة في تلك المباراة.

 


10


مواجهات شهدتها رابع الجولات


7 مباريات انتهت بالفوز بنسبة 70 %



3 مباريات حضر فيها التعادل بنسبة 30 %



22 هدفا سجلها مهاجمو الفرق الـ20



75 هدفا سجلت خلال

 40 مباراة



4 مواجهات انتهت بفوز الضيوف



3 مباريات شهدت انتصار

 أصحاب الأرض



هجر الأقوى هجوما بتسجيله 8 أهداف



المجزل والكوكب الأضعف هجوما بهدف واحد لكل منهما



هجر الأقوى دفاعا حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد



8 أهداف سكنت مرمى

المجزل ليكون الأضعف دفاعا



الكوكب ظل الوحيد بلا رصيد نقطي خلال 4 جولات