أعلن الدكتور أحمد الهلالي عن مبادرة جديدة لنادي الطائف الأدبي (لتكريم الرموز الثقافية بالطائف) ذاكرا، أن المبادرة تأتي رصدا للجهود الثقافية لمثقفي ومثقفات الطائف خلال عام كامل، إذ يبدأ العام من اليوم التالي لذكرى اليوم الوطني السعودي، إلى الذكرى التالية، ويكون وفق المعايير الآتية:

أولا: تكريم الأفراد من (المثقفين والمثقفات) الذين لهم بصمات إبداعية وثقافية مميزة في خدمة الثقافة أو تمثيل الطائف ثقافيا محليا ودوليا أو الحصول على جوائز مميزة.

ثانيا: تكريم المؤسسات الثقافية بمحافظة الطائف والمراكز التابعة لها التي تحدث حراكا ثقافيا نوعيا في المحافظة، أو تحقق مراكز مرموقة في المسابقات الوطنية أو الدولية.



ثالثا: تكريم المبادرات الفردية التي تصنع حراكا ثقافيا في الطائف أو في المحافظات والمراكز التابعة لها.

وأعلن عن الفائزين ممن انطبقت عليهم شروط المبادرة للعام 1439 /‏ 1440  وهم:

أولا: الأفراد:

(درع تذكارية ـ وعضوية النادي الشرفية)

الفنان التشكيلي فيصل بن خالد الخديدي نظير جهوده في خدمة الفنون في محافظة الطائف من خلال مشاركاته الفنية الفردية، وفوزه بجائزة محمد باديب في مصر، وجهوده من خلال إدارة فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف وتمثيل مثقفي وفناني الطائف في سوق عكاظ ومهرجانات الطائف المتنوعة وآخرها مهرجان ولي العهد للهجن.



ثانيا:

المؤسسات: (درع تذكارية)

فرقة العمل المسرحي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الطائف التي حصلت على المركز الأول في مسابقة سوق عكاظ الدولية للمسرح في دورته الثانية عشرة عام 1439.



ثالثا:

المبادرات: (درع تذكارية)

لمؤسس منتدى الثقفي الثقافي بترعة ثقيف بمحافظة ميسان سامي غتار الثقافي على نفقته الخاصة.