تمسك الفريق الأول لكرة القدم في نادي هجر بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بفارق الأهداف عن العين، رغم تعثر الفريقين بالتعادل مع الوشم وأبها خلال منافسات الجولة الخامسة للدوري.

 وواصل ضمك والشعلة وجدة والأنصار انطلاقاتهم ومزاحمتهم فرق الصدارة، وفرط أبها في فوز كان قريبا منه حتى الوقت بدل الضائع أمام العين، وعاد الطائي إلى مسلسل تفريطه النقطي، بينما واصل نجران والخليج سقوطهما، وشهدت الجولة ثاني إقالة إدارة الطائي مدرب فريقها الروماني ليفيو كيبوتاريو، واستقالة مدرب الكوكب منصف مشارك، وظل الكوكب وحيدا بلا رصيد نقطي بعد 5 جولات، وسجلت الجولة 7 انتصارات و3 تعادلات، وانخفضت الأهداف المسجلة عن الجولة الرابعة.

 


تنافس ثنائي

حافظ هجر على صدارة الفرق، متقدما على العين الثاني، رغم خروج الفريقين بالتعادل بذات النتيجة 1 / 1 مع الوشم وأبها، وبلغ هجر والعين النقطة الـ11 ونجح الأول في تسجيل 9 أهداف واستقبل مرماه هدفين فقط، فيما سجل الثاني 8 أهداف واستقبل 3 أهداف، وحل الوشم في المركز الـ16 برصيد 5 نقاط متأخرا عن القيصومة والنجوم بفارق الأهداف، وظل أبها في المركز الـ11 برصيد 7 نقاط، متأخرا عن النهضة والجيل بفارق الأهداف.

 


مطاردة رباعية


تلاحق 4 أندية هي ضمك وجدة الشعلة والأنصار فرق المقدمة، وتتساوى في الرصيد النقطي بواقع 10نقاط لكل منها، وتتواجد في المراكز من الثالث، وحتى السادس ويفصلها فارق الأهداف عن بعضها، حيث يحل ضمك الذي كسب مع العروبة 2 / صفر ثالثا، يليه جدة الذي تفوق على نجران 1 /صفر، فالشعلة الذي نجح في تسجيل انتصاره الثالث على التوالي، وكان على حساب الخليج 1 /صفر، وبدوره تقدم الأنصار الذي تمكن من التغلب على العدالة 2 /1 إلى المركز السادس.

 


تراجع ومحافظة


تراجع العدالة بعد خسارته أمام الأنصار إلى المركز السابع برصيد 8 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على الجبلين الذي يملك نفس الرصيد، بعد تعادله مع القيصومة 1 /1، وتمسك بالمركز الثامن، فيما حل القيصومة في المركز الـ14 بـ5 نقاط.


عودة وتقدم


نجح النهضة والجيل في تسجيل الانتصار الثاني لكل منهما، حيث تغلب الأول على النجوم 1 /صفر، وتقدم للمركز التاسع برصيد 7 نقاط، فيما كسب الجيل نظيره الطائي 2 / صفر، وتقدم إلى المركز العاشر بنفس الرصيد النقطي، متقدمين على أبها بفارق الأهداف.

في المقابل، تراجع النجوم إلى المركز الـ15 برصيد 5 نقاط، وظل الكوكب خالي الرصيد من النقاط في المركز الأخير.


انتصار مهم


رغم تغلبه على الكوكب 2 /1 ظل المجزل في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط متأخرا عن الخليج الذي خسر أمام الشعلة وتراجع إلى المركز الـ17 والطائي الذي سقط أمام الجيل وتراجع للمركز الـ18 ويملكان نفس الرصيد بفارق الأهداف، وظل الكوكب في المركز الأخير بلا رصيد نقطي.


إقالة ثانية

 


أدت خسارة الطائي أمام الجيل إلى تسجيل الإقالة الثانية بين مدربي أندية الدوري، حيث أقالت إدارة النادي المدرب الروماني ليفيو كيبوتاريو، لسوء النتائج ليكون الضحية الثانية بعد أن أنهت إدارة نجران عقد المدرب السويدي زيفزدان مايلوفيتش، فيما استقال مدرب الكوكب منصف مشارك.

 


10 مواجهات شهدتها خامس الجولات

7 مباريات انتهت بالفوز بنسبة 70 %

3 مباريات حضر فيها التعادل بنسبة 30 %

19 هدفا سجلها مهاجمو الفرق الـ20

7594 هدفا سجلت خلال 50 مباراة

5 مواجهات انتهت بفوز أصحاب الأرض

مبارتان تفوق خلالها الضيوف

هجر الأقوى هجوما بتسجيله 9 أهداف

 الطائي والكوكب الأضعف هجوما بهدفين لكل منهما هجر والشعلة الأقوى دفاعا لاستقبال شباك كل منهما هدفين فقط

9 أهداف سكنت مرمى المجزل والكوكب ليكونا

الأضعف دفاعا

الكوكب ظل الوحيد بلا رصيد نقطي خلال 4 جولات


4 جزائيات


شهدت الجولة احتساب قضاة الملاعب لـ4 ضربات جزائية، سُجلت منها ضربتان وأُهدرت اثنتان، وكانت الأولى من نصيب الجيل أمام الطائي وسجل منها اللاعب جوزيه أندرسون بيزيرا هدف فريقه الثاني، وكانت الثانية لمصلحة الخليج أمام الشعلة وأهدرها اللاعب بيرناندو سوزا، فيما نجح لاعب العدالة، مختار فال، في ترجمة الضربة الثالثة، والتي احتسبت لمصلحة فريقه أمام الأنصار إلى هدف وحيد لفريقه في تلك المباراة، وأهدر نجران ضربة جزاء أمام جدة.