دشّن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمس، في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، المرحلة الأولى بمركز المعلومات بمجلس منطقة القصيم، لرصد ومتابعة وتحديث جميع المؤشرات والإحصاءات والمعلومات لدى كل القطاعات بالمنطقة.

وأكد أمير القصيم، أن الهدف من إيجاد المركز ليكون المرجع الإحصائي الأكثر تميزا وابتكارا لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في المنطقة، وتقديم منتجات وخدمات إحصائية محدثة ذات قيمة مضافة، تتميز بالدقة والشمولية والمصداقية، وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية لدعم اتخاذ القرار.

ونوه بالدعم المستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما تلقاه إمارة المنطقة، من دعم واهتمام لتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لتطوير بيئة العمل، لافتا إلى أن المركز سيقدم خدمات فريدة لمنظومات تقنية المعلومات المتقدمة والمتخصصة في رصد المؤشرات والإحصاءات لكل القطاعات الحكومية، مما يسهم في تعزيز أعمال تلك القطاعات الحيوية والإستراتيجية بطريقة احترافية متخصصة، تدار وتنفذ بواسطة كوادر سعودية.

وعبّر عن سعادته بأن يرى مثل هذا الصرح التقني يدار فيه العمل بواسطة كوادر سعودية متمكنة، مستخدمين أحدث ما وصلت إليه التطبيقات وتقنية المعلومات، لدعم مثل هذه المبادرات التي تقدمها إمارة المنطقة، لتسهم بصورة إيجابية في تحقيق التطلعات.

حضر التدشين مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي. من جانب آخر، يرعى أمير القصيم، مساء بعد غد، حفل تخريج الدفعة الـ19 من حفاظ وحافظات كتاب الله، والذي تقيمه جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالبكيرية في جامع علي بن عبدالله السويلم.