أكد قائد ألوية محور آزال في باقم، العميد ياسر الحارثي، أن الجيش اليمني وبدعم وإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، سيطر خلال المواجهات على سلاسل جبال الأسود وجبال غرة والسلاسل الجبلية لجبال المصانع الصغرى والكبرى وقرية محديدة، مشيرا إلى الجيش اليمني تمكن من تحرير مسافات واسعة بامتداد 4 كيلومترات في باقم، فيما لايزال التقدم مستمرا وصولا إلى الخط الدولي الرابط بين باقم ومنفذ علب الدولي.

وقال الحارثي في تصريحات إعلامية، إن المواجهات أسفرت عن مصرع أكثر من 25 حوثيا، بينهم قيادات ميدانية وجرح وأسر العديد من عناصر الميليشيات المدعومة من إيران، بينما لا تزال هناك مجموعات محاصرة من ميليشيات الحوثي في بعض المواقع بمركز باقم بعد قطع خطوط الإمداد عنها من قبل الجيش الوطني، لافتا إلى فرار عناصر أخرى  من الميليشيات الانقلابية، تاركين وراءهم  أسلحة وأجهزة اتصالات لاسلكية.

إلى ذلك، أوضحت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مخزن أسلحة ضخم تابع لميليشيا الحوثي بمديرية كتاف بمحافظة صعدة، مشيرة إلى أن المخزن يحتوي على صواريخ صناعة حديثة تم تهريبها من ميناء مدينة الحديدة الاستراتيجي.



 نزع الألغام

ثمن البرلمان العربي في قرار صوت عليه مشروع «مسام» لنزع الألغام باليمن، الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لحماية المدنيين، وطالب الأمم المتحدة باتخاذ تدابير عاجلة وعملية لجعل اليمن خالية من الألغام.

وقال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في تصريح صحفي له أمس، إن البرلمان العربي ثمن عاليا فى قراره مشروع نزع الألغام فى اليمن «مسام» بغرض إزالة الألغام، التي زرعتها ميليشيا الحوثي بكافة أشكالها وصورها، كما أعرب البرلمان العربي في قراره عن تقديره  للسعودية لهذه المبادرة النوعية والإنسانية لحفظ أرواح المدنيين من مخاطر الألغام المحرمة دوليا.