في الوقت الذي كثفت قوات دعم الشرعية في اليمن عملياتها ضد ميليشيا الحوثي في الحديدة، أقدم الانقلابيون على نقل صواريخ وأسلحة من المحافظة إلى إحدى مديريات محافظة ذمار، وأوضحت مصادر ميدانية أن الميليشيات نقلت عددا من الصواريخ والأسلحة إلى جبلي الدن والمطاحن في مديرية وصاب العالي، خشية تدميرها. ولفتت المصادر إلى أن عناصر الميليشيات قامت بتغطية الصواريخ والأسلحة أثناء نقلها بقصب الذرة والشام والأعلاف الزراعية بغرض التمويه.




تطورات ميدانية


مواصلة قصف المناطق السكنية بالحديدة


نشر الأسلحة والمئات من القناصة في الأحياء


تحويل بعض المباني والمنازل إلى مواقع عسكرية


 






فجع، أمس، سكان مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بالحديدة التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بسقوط ثلاث قذائف حوثية عشوائية قتلت امرأة وأصابت عشرات النازحين الذين يقطنون المخيم إصابات خطرة، في حين لا يزال المركز يتابع التطورات مع السلطة المحلية اليمنية.

وندد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيان له بهذه الجريمة الإنسانية البشعة التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي التي تطلقها المليشيات الإرهابية الحوثية.

وأهاب المركز بالأمم المتحدة ومنظماتها للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة الإنسانية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان وتكررت هذه الأفعال غير المسؤولة في التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصول البعض منها إلى الأهالي الذين هم بأمس الحاجة إليها.

كما دعا المركز الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية ضد هذه الجرائم الحوثية التي عاثت في اليمن وأهله الفساد.



 إخلاء المنازل

وكانت مصادر ميدانية قد أعلنت في وقت سابق عن قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، بقصف مركز طبي في الخوخة بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي أقدمت على إجبار سكان الأحياء القريبة من خطوط المواجهات جنوب وشرق المدينة على إخلاء منازلهم ومغادرتها إلى أماكن أخرى، مشيرة إلى أن

الميليشيات حولت بعض المباني ومنازل المواطنين إلى مواقع عسكرية، ونشرت المئات من القناصة فيها، كما وزعت في شوارع تلك الأحياء مدرعات وعربات عسكرية، ونصبت مدفعيات في تلك الأحياء.

وحسب المصادر فإن ميليشيات الحوثي أقدمت على نقل صواريخ وأسلحة من الحديدة إلى إحدى مديريات محافظة ذمار، مبينة أن الميليشيات نقلت عدداً من الصواريخ والأسلحة إلى جبلي الدن والمطاحن في مديرية وصاب العالي. ولفتت المصادر إلى أن عناصر الميليشيات قامت بتغطية الصواريخ والأسلحة أثناء نقلها بقصب الذرة والشام والأعلاف الزراعية بغرض التمويه عليها.



منشورات توعوية للتحالف

أكدت مصادر قيادية في الجيش الوطني أن الميليشيات تستخدم السكان دروعاً بشرية، وتقوم بقصف بعض مناطق تمركز قوات الجيش عند الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة بمدفعية الهاون من داخل الأحياء السكنية وسط المدينة.

ومن جانبها، ألقت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، منشورات على سكان مديريتي زبيد والحسينية في محافظة الحديدة، أكدت فيها أنها ماضية في تحرير تلك المناطق، داعية سكان هذه المناطق إلى عدم مساندة الميليشيات في حربها الخاسرة.

وشن طيران التحالف غارات على مواقع عدة لميليشيات الحوثي في منطقتي الدريهمي والجهة الشمالية في كيلو ستة عشر، الغارات دمرت عدداً كبيراً من العربات والآليات العسكرية التابعة للميليشيات شرق منطقة الدريهمي.



ثورة الجياع بصنعاء

وسط دعوات شعبية في العاصمة اليمنية للاحتجاج على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، أعلنت ميليشيات الحوثي استنفار صفوفها لمواجهة مظاهرات ستنظم اليوم، في خطوة تكشف حالة الذعر والخوف التي يعيشها الحوثيون من أية هبة شعبية، بعد تصاعد وتيرة التذمر والسخط.

وأفادت مصادر في صنعاء أن ميليشيات الحوثي نشرت المئات من مسلحيها، استعدادا للاحتجاجات على تردي الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة.

وتداول نشطاء منشورات تدعو للتظاهر والعصيان المدني، مؤكدين اقتراب ثورة الجياع التي ستطيح بالميليشيات الانقلابية.

وفي المقابل توعد قادة حوثيون بالاعتداء على المتظاهرين، وقمع تحركاتهم.