واصل فريقا جدة وضمك جموحهما في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد مرور 6 جولات، حيث تصدرا ترتيب الفرق بعد أن أزاحا هجر الذي تراجع إلى المركز الرابع إثر تعادله مع العروبة، بينما تراجع العين إلى المركز الخامس، بعد خسارته أمام الجيل، وواصل الأنصار تقدمه، محتلا المركز الثالث، واستعادت فرق أبها والطائي ونجران والخليج توازنها وحققت انتصارات مهمة. وظل الكوكب وحيدا بلا رصيد نقطي بعد 6 جولات، وسجلت الجولة 9 انتصارات مقابل تعادل واحد.

 


قفزة


استطاع فريقا جدة وضمك أن يشكلا قفزة كبيرة بعد أن خطفا صدارة الترتيب، عقب فوز الأول على القيصومة 2 / صفر، وضمك على الشعلة 2 /1، وبلغ جدة وضمك للنقطة الـ13، إذ نجح جدة في تسجيل 9 أهداف واستقبلت مرماه 4، وهو نفس رصيد ضمك. بدوره ارتقى الأنصار إلى المركز الثالث، متساويا في رصيده مع ثنائي الصدارة وبعدد أقل من الأهداف، حيث سجل 6 أهداف ودخل مرماه 3.


 


عودة الرباعي


استعاد الرباعي أبها والطائي ونجران والخليج نغمة الانتصارات، حيث حقق أبها فوزا مهما على العدالة 2/صفر، محتلا المركز الثامن بـ10 نقاط، وتجاوز الطائي نظيره المجزل بثلاثية نظيفة، محتلا المركز الـ14برصيد 7 نقاط. وحقق نجران انتصارا مهما بفوزه على النهضة (3 /1)، محتلا المركز التاسع بـ9 نقاط، وتغلب الخليج على الجبلين2 /1، محتلا المركز الـ13برصيد 7 نقاط.

 


 


تراجع ومحافظة

 


تراجع العدالة بعد خسارته أمام الأنصار إلى المركز الـ11 برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام أبها، متقدما بفارق الأهداف على الجبلين، صاحب المركز الـ12 الذي يملك نفس الرصيد، كما تراجع القيصومة إلى المركز الـ18 برصيد 5 نقاط، عقب خسارته أمام جدة.


 


تراجع وتقدم


تراجع النهضة إلى المركز الـ16 برصيد 7 نقاط، بعد خسارته أمام نجران، فيما واصل الجيل انتصاراته وقفز إلى المركز السابع برصيد10 نقاط، في المقابل، تراجع النجوم إلى المركز الـ17 برصيد 5 نقاط بعد خسارته أمام الأنصار، وبقي الكوكب خالي الرصيد من النقاط في المركز الأخير.


مسلسل الخسائر


عاد المجزل إلى مسلسل الخسائر، بعد أن كان قد فاز على الكوكب 2 /1 في الجولة السابقة، حيث تلقى هزيمة كبيرة أمام الطائي بثلاثية نظيفة، وظل المجزل في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط، وظل الكوكب في المركز الأخير بلا رصيد نقطي.


 


7 جزائيات


شهدت الجولة احتساب قضاة الملاعب لـ6 ضربات جزائية، سُجلت جميعها، وكانت الأولى من نصيب هجر في مرمى العروبة وسجل منها اللاعب فيصل الجمعان هدف السبق في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1، حيث سجل أيضا العروبة هدفه من ضربة جزاء، وجاءت ثالث الجزائيات لمصلحة الشعلة في مرمى ضمك وسجلها الشعلة سيلا داوودا، وجاءت الجزائية الرابعة لصالح الجيل في مرمى العين وافتتح بها جوزيه أندرسون بيزيرا أهداف العين الثلاثة، بينما سجل هشام السيفي هدف العين الوحيد من ضربة جزاء أيضا، وجاءت السادسة من نصيب لاعب الجبلين بيتر نوراه في مرمى الخليج، أما الساعة فكانت للاعب أبها حسام الدين الطبوبي في شباك العدالة.

 


10 مواجهات شهدتها سادس الجولات


9 مباريات انتهت بالفوز بنسبة 90 %



25 هدفا سجلها مهاجمو الفرق الـ20



7619 هدفا سجلت خلال 60 مباراة



6 مواجهات انتهت بفوز أصحاب الأرض



3 مباريات تفوق خلالها الضيوف



حضر التعادل في مباراة واحدة



هجر الأقوى هجوما بتسجيله 10أهداف



الكوكب أضعف هجوما بهدفين



12 هدفا سكنت مرمى المجزل كأضعف دفاع