فيما حررت قوات الجيش الوطني في محور علب، أمس، سلسلة جبلية جديدة مطلّة على مركز مديرية باقم، شمال محافظة صعدة. اختطفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، عددا من النساء والطلاب ممن خرجوا للتظاهر بشوارع العاصمة اليمنية صنعاء، استجابة لدعوات «هبة صنعاء» المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية. وقالت مصادر إن الميليشيات عملت على منع المظاهرات، خوفا من اندلاع ثورة جياع


 أسباب هبة صنعاء


استيلاء الحوثيين على

 أموال الدولة


تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية

 


انهيار العملة والارتفاع الجنوني للأسعار


قمع اليمنيين وانتهاك حقوق الإنسان




 


 


تمكنت قوات الجيش الوطني في محور علب صباح أمس، من تحرير سلسلة جبلية جديدة مطلّة على مركز مديرية باقم، شمال محافظة صعدة. وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، إن «قوات الجيش هاجمت الحوثيين في سلسلة جبال العضيدة، المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية ومواقع أخرى محاذية لها، وتمكنت من تحريرها».

وأكد الخطابي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بالإضافة إلى أسر اثنين آخرين، لافتا إلى أن قوات الجيش الوطني استعادت كميات من الأسلحة، من ضمنها قناصات ورشاشات وذخائر متنوعة، وأجهزة اتصالات لاسلكية.

 من جهة أخرى لقي ما لا يقل عن 17 عنصراً من عناصر ميليشيات الحوثي، مصرعهم في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء في اليمن. فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار باتجاه منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمال المحافظة.



جريمة الحديدة

 كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية ارتكبت جريمة جديدة في محافظة الحديدة، إذ استهدفت مخيما للاجئين بعدد من القذائف في بني جابر بمديرية الخوخة جنوب المحافظة، وهو مخيم أنشأه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤخرًا، لاستقبال النازحين من المديريات الأخرى في الحديدة، بسبب ما تقوم به الميليشيا الحوثية الإرهابية من قتل وطرد وأعمال نهب وسلب للمساعدات الإنسانية في هذه المحافظة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي: إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تطالب الأمم المتحدة ، ومنظمات المجتمع المدني لإدانة جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الإنسانية والشعب اليمني، وانتهاكه لمبادئ حقوق الإنسان، والقوانين الدولية .